أخبارأخبار الولايات

والي غرب كردفان: رائحة الفساد فاحت من مشاريع التنمية بالولاية

كشف والي غرب كردفان، الفريق أمن دخري الزمان عمر، عن تكوين لجنة لمراجعة المشاريع التنموية بالولاية، في غضون وقت، أشار إلى وجود تجاوزات في عدد من المشروعات .

 

وأقر دخري الزمان في تصريحات نقلتها الإذاعة السودانية، أمس بوجود مشكلات حقيقية في مسار مشروعات التنموية وقال: “على الأقل نقول فيها رائحة فساد” .

 

وتمت تسمية دخري الزمان بمعية 17 والياً، ينتمون للمؤسسة العسكرية، عقب قرارات بحل الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات وخاطب والي غرب كردفان مواطني الولاية بقوله: “يا أخوة ما تشكون منه معظمه بأيدي أبنائكم، لكنه – أيضاً – يحتاج لعلاج” ، متوعداً الشركات وأصحاب الأعمال الذين يقومون بتجاوزات بتنفيذ مشروعات التنمية بالحسم وعدم المجاملة” .

 

وزاد الوالي: ” أصحاب الأعمال وأصحاب الشركات من حقهم أن يمارسوا عملهم في الولاية ويخدموا، لكن لن نسمح بأي تجاوز أو خلل أو تلاعب بقوت الناس”، مشدداً على ضرورة إعادة كل الأموال التي تم أخذها من المشروعات التنموية .

 

وأردف: “الزول العندو مشروع صفري ما عندو معانا حاجة غير نوديهو الحراسة، والزول العندنا عندو قروش وما كمل مشاريعو إما إن يكمل ما بداه ونمشي معاهو لقدام خطوة خطوة أو يرجع لينا قروشنا ويفوت يختانا” .

 

وأبدى الفريق دخري الزمان استعداد حكومته لتنمية المحليات الحدودية، منوهاً وبحسب صحيفة الأخبار إلى إنها يستجوب أن تجد الاهتمام اللازم، بجانب التفكير في طريقة تتحمل بموجبها هذه المحليات ظروف اللجوء إليها وضغط المراعي ومشاكل المياه في الصيف” .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى