حوادث

سجن (16) سيدة في جلسة (زار) يتراشقن بالدماء بحجة العلاج

أوقعت محكمة الخرطوم جنوب عقوبة السجن (3) أشهر وذلك في مواجهة (16) امرأة أدانتهن المحكمة بممارسة الدجل والشعوذة .

 

وألزمت المحكمة المدانات بدفع غرامة مالية قدرها (20) ألف جنيه لكل مدانة على حدة، وقررت المحكمة في حالة عدم دفع المدانات للغرامة السجن لمدة (6) أشهر كعقوبة بديلة للغرامة، على أن تسري عقوبة السجن عقب انقضاء عقوبة السجن الأولي .

 

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المدانة الأولي وهي ربة المنزل الذي ضبطت فيه المدانات، كانت قد أدعت أن لديها روحاني له المقدرة على علاج العين وفك السحر والإنجاب والتنبؤ بما سيحدث في المستقبل .

 

واجتمعت بعدد من النسوة وطلبت منهن إحضار دجاجة سوداء وفار وريش نعام ومبلغاً مالياً قدره (200) ألف جنيه كرسوم للجلسة العلاجية، كما طلبت من كل واحدة شراء (دلوكة) لقرعها أثناء انعقاد جلسة العلاج، وإنها ستقوم بذبح الدجاجة ورشق المريضات بالدم .

 

إلى جانب الرقص بإيقاع الدلوكة وذلك ما يعرف بعملية (فتح العلبة) وإخبارهن بما سيحدث لهن في المستقبل، وكانت معلومات تلقتها الشرطة حول إقامة حفلة (زار) داخل منزل جنوب الخرطوم، وسارعت الشرطة إلى المنزل وألقت القبض عليهن وهن يمارسن الطقوس .

 

وبحسب صحيفة آخر لحظة، تم اقتيادهن إلى قسم الشرطة وبعد التحري تم تدوين بلاغ في مواجهتهن تحت المادة (22) الدجل والشعوذة، وتحويلهن إلى المحكمة التي أصدرت عليهم العقوبة المذكورة أعلاه .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى