حوادث

المتحري يكشف معلومات جديدة في محاكمة الناشط “ودقلبا”

ناقشت محكمة  جنايات الخرطوم  شمال أمس الأحد، برئاسة  القاضي “حامد صالح  حامد”  المتحري  في ملف  اتهام  ناشر  صفحة “ود  قلبا ” على تطبيق “فيس بوك ” المعادية للنظام ، وعند مناقشته من قبل  الدفاع والاتهام ذكر  أن صور بعض عضوية جهاز الأمن والمخابرات، بجانب مقر تابع  لإدارات الجهاز قد تم نشرها في الفيسبوك في صفحة “ودقلبا” .

مشيراً إلى أن الشاكي قام باستخراج الصور  من الصفحة ، حيث  تشمل بعضها تفسيرات و” أسماء الأفراد ومقر عملهم “، و أخرى من غير  عبارات ، وذكر أن إرشادات شهود الاتهام  والشاكي توضح أن  المتهم هو صاحب صفحة “ودقلبا” .

وأشار  إلى أن التهم المنسوبة للمتهم هي نشره للصور  عبر الفيسبوك وأكد أنه حين تم فتح  البلاغ المتهم كان معتقلاً في نيابة أمن الدولة و بعد مرور أيام  تم استجوابه ،نافياً علمه بإحضار  المتهم للبلاد  عبر الإنتربول .

وأكد أنه تم حذف حساب ” ودقلبا”  ،وذكر أن إفادة الهيئة القومية للاتصالات تقول بأنه لا يمكن تحديد  بيانات أو صاحب الصفحة وذكر أيضاً أنه تمت مخاطبة الهيئة القومية للاتصالات للمرة الثانية بخصوص جوال المتهم ولم يتم العثور على رسائل ، فيما وجدت رسائل في أحد الهواتف بحوزته وقام المتحري بتقديم  مستند اتهام  عبارة عن رسائل  تم استخراجها .

كما قدم  أيضا مستند  اتهام  عبارة عن أسطوانة تحتوي على صور المتهم  أثناء وجوده بمؤتمر صحفي بحسب صحيفة  المجهر ، وعليه حددت المحكمة جلسة لاحقة لسماع أقوال الشاكي في القضية .

 

 الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى