أخبار

عدم تنفيذ فك السودان حظر السلع يكبد الفلاحين المصريين خسائر فادحة

أقرت لجنة الصناعة بمجلس النواب المصرية، بتكبد المصدرين والفلاحين المصريين لخسائر فادحة جراء عدم تنفيذ السودان لقرار الرئيس عمر البشير برفع حظر الصادرات المصرية والسماح لها بدخول السوق السودانية.

 

ودعت لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري، لاجتماع عاجل مع وزير الزراعة المصري للتأكد من وجود ضوابط تتفق مع معايير سلامة الغذاء العالمية، وذلك بسبب عدم تنفيذ السودان لقرار رفع الحظر عن الصادرات المصرية، وعدم وجود إجراءات حكومية لحل هذه المشكلة.

 

واجتمعت لجنة الصناعة المصرية أمس، بحضور مساعد وزير الخارجية أسامة شلتوت، لمناقشة طلب إحاطة للنائب محمد فرج عامر، رئيس اللجنة، بشأن الموقف السوداني، ما تسبب في أزمة للمصدرين المصريين.

 

وقال رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب فرج عامر: ( إن هناك منتجات مصرية إذا لم يتم تصديرها ستسبب خسائر فادحة للفلاح المصري).

 

وأضاف أنه لا توجد تجارة حرة في العالم بل توجد تجارة عادلة تهدف لوقف الصادرات من المنبع، ولو ألقينا اللوم على غيرنا وتجاهلنا أنفسنا فلن نصل لنتيجة، وتابع بحسب صحيفة الانتباهة : ” أن التهاون في سلامة الغذاء هو تهاون في صحة الإنسان، وأن مصر تطالب الدول بعدم التشدد في الإجراءات وليس الإخلال بالسلامة”.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى