أخبار

(الشعبي) وتحالف 2020 يتفقان على توحيد المبادرات السياسية

اتفق حزب المؤتمر الشعبي وتحالف قوى 2020 على بذل كافة الجهود لتوحيد القوى السياسية المختلفة حول مبادرة وطنية شاملة لتحقيق الوفاق والتراضي الوطني بين أطراف الأزمة السياسية في السودان.

والتأم نهار يوم (السبت) بالمركز العام للمؤتمر الشعبي لقاء ضم وفد من تحالف قوى 2020 برئاسة المهندس الطيب مصطفى النائب الأول لرئيس التحالف، ووفد من المؤتمر الشعبي برئاسة السفير إدريس سليمان الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي.

وناقش الطرفان بحسب صحيفة الصيحة الآن المبادرة التي قدمها تحالف 2020 لمعالجة الأزمة السياسية والتي أحتوت على عشر مقترحات أبرزها تمديد أجل المؤسسات الدستورية الحالية لعامين وتأجيل الانتخابات وتكوين حكومة انتقالية تبدأ بعد نهاية أجل السلطة الحالية في 2020 مع تكوين مجلس رئاسي من خمسة أشخاص برئاسة رئيس الجمهورية الحالي، حيث يقوم المجلس الرئاسي بتعيين رئيس الوزراء من أهل الكفاءة والخبرة.

ورحب المهندس الطيب مصطفى النائب الأول لرئيس تحالف قوى 2020 بقيام مبادرة وطنية شاملة، وأعلن جاهزية التحالف للعمل مع المؤتمر الشعبي على تحقيق أكبر قدر ممكن من التوافق بين كل أطراف القوى السياسية.
وثمّن المؤتمر الشعبي جهود تحالف قوى 2020 والمساهمات التي يقدمها لحل الأزمة السياسية، مؤكداً أن أي مجهود في إطار حل المشكلة السياسية هو مجهود طيب ومرحّب به.

واتفق تحالف قوى 2020 مع المؤتمر الشعبي على توحيد المبادرات السياسية في مبادرة وطنية شاملة تحقق قدر الامكان الوفاق الوطني الجامع.

وأكد المؤتمر الشعبي تقديره لمبادرة تحالف قوى 2020 ووعد بدراستها بشكل تفصيلي وكتابة ملاحظاته حول بنودها ومواصلة اللقاءات بين الطرفين لتقريب وجهات النظر.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى