أخبار

عصام البشير يحذر من تنامي ظاهرة التطرف بكافة أنواعه

حذر إمام وخطيب مسجد النور د. عصام احمد البشير، من تنامي ظاهرة الكراهية وما يسمى بـ “الاسلامفوبيا”، ومن ظاهرة التطرف بكافة أشكاله وأنواعه.

وقال في خطبة “الجمعة” ، إنه عندما يقع تصرف من بعض المنتسبين لملة الإسلام وينكر هذا التصرف عامتهم وخاصتهم فإن السهام المحمومة المسمومة المأجورة تتوجه بالطعن في الدين نفسه. ونوه بحسب صحيفة الصيحة إلى أنه عندما فجر مبنى أوكلاهوما مسيحي لم ينسب الفعل للدين المسيحي، وحينما قتل يهودي رابين لم ينسب للدين اليهودي، وحين أغتيلت انديرا غاندي لم ينسب الأمر للهندوس، وقال إن هذا يعتبر إختلالا في الموازين والمعايير، ولذلك تنامى الشعور بما يسمى الإسلامفوبيا وثقافة الكراهية والمخالف في الدين.

واعتبر حادث الجمعة الماضية في نيوزلندا إعتداء إجراميا كبيرا على مسجدين يمثلان الامن والامان، باعتبار ان مشروعية الجهاد في الاسلام ردع للظالم وانصاف للمظلوم وتحقيقا للامن والامان في هذه الدور التي كانت رسالتها تعظيم شعائر الله. واضاف “نحن مامورون بحمايتها لذلك من مشروعية الجهاد هو صون دور العبادة”.

وقال ان هذا الحدث الكبير يكشف عن اختلال في مسيرة البشرية المعاصرة، وكيف ان النزوع نحو التطرف من شانه ان يخل دائما بقاعدة التوازن في العيش المشترك والسلم الاجتماعي والامن الاهلي وتحقيق مقتضيات السلم والامن الدوليين. وتابع “هذا التطرف الذي تعددت صوره واشكاله من تطرف ديني ولا ديني ومن تطرف عنصري هو الذي يقضي على لحمة التماسك”.

 

 

الخرطوم (كوش نيوز) .

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى