أخبار

جبل أولياء تُكثف الرقابة على مداخل ومخارج المحلية

وجه معتمد محلية جبل أولياء، اليسع صديق التاج أبوكساوي، بتكثيف الرقابة في تفتيش جبل أولياء ومداخل ومخارج المحلية لحسم الممارسات السالبة مثل التهريب وغيره، وشدد على الشركة المنفذة لمشروع تدوير النفايات بتكملته خلال فترة لا تتجاوز مطلع مايو المقبل.

ووجه المعتمد بإعداد خارطة تنموية لمشروعات تلبي الاحتياجات بالوحدات الإدارية في المحلية بصورة متوازنة، ودعا إلى ضرورة تفعيل دور اللجان الشعبية.

ونفذ اليسع جولة ميدانية واسعة بقطاع جبل أولياء، شملت الوحدات الإدارية بالقطاع وعدداً من المشروعات والمرافق الاستراتيجية المتمثلة في المحطة الوسيطة بالأندلس ومعبر تفتيش جبل أولياء ووحدة الدفاع المدني ومحطة مياه جبل أولياء والقرية السياحية بمنطقة الخزان، وذلك في إطار التسليم والتسلم الميداني.

وبحسب الشروق فقد حث اليسع  شركة “فلاتكو” المنفذة لمشروع المحطة الوسيطة لتدوير النفايات بالأندلس، وبدعم من منظمة “جايكا” وبإشراف المجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم، حثها على تسريع العمل وتكملة المشروع خلال فترة لا تتجاوز مطلع مايو المقبل.

وفي سياق متصل أمن المعتمد على خطة محطة مياه جبل أولياء، والتي قام باستعراضها مدير المحطة، محمد كمال، والخاصة بحل ومعالجة مشكلة انحسار مياه النيل خلال فترة الصيف.

يشار إلى أن المحطة تنتج حالياً ما يترواح بين 54 إلى 58 ألف متر مكعب من المياه يومياً .

 

 

الخرطوم (كوش نيوز) .

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى