أخبار

تشريعي الخرطوم يوجه بحسم تعديات مصانع “البلوك” على الأراضي الزراعية

وجه رئيس مجلس تشريعي ولاية الخرطوم، صديق الشيخ، وزارة الزراعة، بحسم التعديات على الأراضي الزراعية من قبل مصانع “البلوك” وفقاً للقانون، وأكد ضرورة الانتشار الميداني، والعمل على تشجيع استغلال الأراضي الزراعية لزيادة الإنتاج والإنتاجية، وإسناد البسطاء بالدعم الآلي والتقاوى وإخراجهم من التقليدية للزراعة الحديثة.

وطالب نواب المجلس، خلال تدوال تقرير أداء وزارة الزراعة أمس، بضرورة تعبيد الطرق وإدخال الكهرباء للمشاريع الزراعية، وعمل مشاريع جادة تسهم في تخفيض أسعار الخضر والألبان واللحوم البيضاء والحمراء، وتطوير برامج تحسين النسل، والتخريط الزراعي، والمشاكل الفعلية التي أدت إلى توقف شركة التمويل الأصغر.

وشكا النائب مصطفى أبو الشباب، من المشاريع الزراعية داخل المناطق السكنية بدائرة الفتح، وقال “يوجد مشروع داخل الحي السكني بمنطقة الفتح، قاموا بحفر خور انغمر بالمياه وأدى لغرق طفلين بالمنطقة”.

وكشف وزير الزراعة بالولاية، م. الطيب محمد أحمد،حسب صحيفة الصيحة عن إصدار إعلان تحذيري لأصحاب المزارع التي تشغلها مصانع “بلوك”، ووعد بتطبيق القانون قريباً، وأوضح أن شركة التمويل الأصغر صحبتها مشاكل جارٍ العمل لحلها لتسهم في الإنتاج الزراعي.

وكشف تقرير لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بالمجلس، أن الأراضي الزراعية مازالت مقيدة بإجراءات معقدة، وأوصى بفتح أسواق بيع مباشر للمنتجين بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

الخرطوم (كوش نيوز) .

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى