مصرع شاب على يد أفراد من جنوب السودان ..وأهالي القتيل يشنون هجوماً ويحرقون بيوت الجناة

مصرع شاب على يد أفراد من جنوب السودان ..وأهالي القتيل يشنون هجوماً ويحرقون بيوت الجناة


لقى شاب مصرعه إثر نقاش دار بينه وبين مجموعة من أبناء جنوب السودان قاموا على إثرها بتسديد طعنة للشاب وأردوه قتيلاً في الحال .

 

وذلك بحي دار السلام المغاربة بالحاج يوسف وحسبما نقلت مصادر فإن خلافاً نشب بين القتيل والمتهمين في أحد المطاعم بالمنطقة ليقوم على إثرها الجنوبيون بالاعتداء على القتيل وتسديد طعنة له أردته قتيلاً  .

 

وفي السياق شنت مجموعة من أقارب القتيل هجوماً استهدف أماكن سكن الجنوبيين على الشريط النيلي بشرق النيل والمساكن العشوائية وقاموا بتدميرها وحرق عدد منها انتقاماً لما حدث .

 

وفي ذات الصدد ألقت الشرطة القبض على (5) جنوبيين متهمين إثر الحادثة وأحيلوا إلى الحراسة للتحقيق، وقالت مصادر عليمة أنه تلاحظ تنامي ظاهرة جرائم القتل بمحلية شرق النيل حيث سجلت مضابط المحلية منذ مطلع يناير لهذا العام وحتى أمس نحو (21) جريمة قتل متفاوتة .

 

وعزت المصادر أسباب تنامي جرائم القتل إلى تزايد أعداد الجنوبيين العائدين إلى محلية شرق النيل وإلى تزايد السكن العشوائي وعودة أنشطتهم المتعلقة بصناعة الخمور البلدية والتي تتسبب في أعداد مقدرة من الجرائم .

 

ونبهت المصادر وبحسب صحيفة الإنتباهة، إلى ضرورة العمل على تقنين الوجود الأجنبي بالمحلية، وأشارت ذات المصادر إلى أن تنامي الوجود كان له دور كبير في عمليات النهب والسرقات وعمليات السطو الليلي إضافة إلى عودة جرائم التفلت خاصة وأن أولئك عادوا إلى نفس المناطق التي كانوا يقطنون فيها سابقاً .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب



اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.