“قوش” لوفد الكونغرس: قرارات الرئيس لحفظ الأمن القومي

“قوش” لوفد الكونغرس: قرارات الرئيس لحفظ الأمن القومي


قال المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، الفريق أول صلاح عبدالله قوش، إن القرارات الجديدة التي اتخذها رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، مؤخراً، جاءت للحفاظ على أمن البلاد القومي وتماسك الجبهة الداخلية.

وقدم مدير جهاز الأمن والمخابرات لوفد الكونغرس الأمريكي الذي يزور البلاد هذه الأيام، برئاسة عضو الكونغرس الأمريكي، قيتس بلراكسيس، بحضور نائب رئيس لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان، متوكل محمود التيجاني، قدم شرحاً لأسباب ومآلات قرارات الرئيس.

وأكد قوش بحسب الشروق – للوفد أن الاحتجاجات التي شهدتها البلاد حق مشروع وفق القانون والدستور، ولكنها تغيرت أهدافها وخرجت عن قانونيتها، مشيراً إلى دور الدولة في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وفق الإجراءات.

وأمن الجانبان على مكافحة الإرهاب ونبذ العنف، كما تطرق الاجتماع إلى أهمية التعاون بين الحكومة السودانية والإدارة الأمريكية في عدد من المجالات السياسية، الاقتصادية والأمنية، وتناول اللقاء أهمية العلاقات بين الخرطوم وواشنطن وكيفية تطويرها ودعمها بما يحقق مصالح الشعبين.

وسيعقد وفد الكونغرس يوم الأحد اجتماعاً بقيادة المجلس الوطني، برئاسة إبراهيم أحمد عمر، وعدد من رؤساء اللجان وأعضاء المجلس.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب



اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.