انعقاد الاجتماع التأسيسي لمُنتجي ومُصدِّري الأقطان

انعقاد الاجتماع التأسيسي لمُنتجي ومُصدِّري الأقطان


عقد اتحاد منتجي ومصدّري الأقطان، اجتماعه التأسيسي يوم السبت بالخرطوم، وأكد خبير الأقطان مقرر اللجنة التمهيدية، لاتحاد الأقطان، صلاح محمد خير، على أهمية تجميع وتنظيم الشركات والأفراد المنتجين للقطن في اتحاد أو منظمة لحفظ الحقوق.

 

وقال لدى مخاطبته الاجتماع التأسيسي لاتحاد منتجي ومصدري الأقطان يوم السبت بفندق السلام روتانا بحضور عدد من المنتجين والخبراء بالمجال، إن قيام الاتحاد يحقق التنسيق لوضع القوانين واللوائح التي تُلزم كل المتعاملين بالقطاع، بوضع السياسات واللوائح والقواعد التي تحكم صناعة القطن في مراحله المختلفة والإعداد لمرحلة التصدير.

 

وأشار لأهمية ضبط جودة الأقطان المنتجة بوضع معايير الجودة من ناحية الأصناف والتعامل التقني في الزراعة، فضلاً عن الاشتراك في المنظمات الإقليمية والعالمية للقطن لمتابعة تطور صناعة القطن عالمياً، والتنسيق مع هيئة البحوث الزراعية فيما يتعلق بالأصناف العالمية المطلوبة.

 

ولفت بحسب الشروق –  لضرورة ضبط السوق في حالتي الشراء والصادر ومنع الأجانب من تصدير القطن، مشيراً إلى زراعة 135 ألف فدان في الموسم الحالي بوجود عدد 35 ألف مزارع يعملون بالقطن، وتحقيق إنتاج نصف مليون بالة ما يشير للتوسع في القطن.

الخرطوم (كوش نيوز)

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.