أبرز العناوينأخبار

تجدد المظاهرات في بعض أحياء السودان عقب انخفاض وتيرتها ، وسط مشاركة مشاهير 

تجددت المظاهرات المتفرقة، المناهضة للحكومة، في بعض أحياء العاصمة السودانية الخرطوم، وبلدات أخرى، بعد انخفاض وتيرتها نسبياً خلال الأيام الماضية، بحسب ما نقل محرر “كوش نيوز” .

 

 

وشارك المئات من المتظاهرين في احتجاجات في أحياء مثل العباسية وشمبات وبري، كما خرج محتجون في عدة قرى في ولايتي الجزيرة، ونهر النيل وهم يرددون هتافات منددة بالحكومة.

 

وتداول نشطاء صوراً لبعض المشاهير، قيل أنهم شاركوا اليوم الخميس ببعض تظاهرات الأحياء بالخرطوم، مثل هيثم مصطفى نجم الكرة السودانية، والإعلامي التجاني خضر، مذيع قناة سودانية 24 المستقيل.

 

 

وفي الأثناء قال الرئيس السوداني، خلال مخاطبته لقاءً جماهيرياً بمدينة كسلا شرقي السودان، صباح اليوم الخميس، إن بلاده تمر بمؤمرات خارجية وصعاب، يمكن تجاوزها، مشدداً على أن تغيير الحكومة والرئيس لن يتم بالواتساب والفيس بوك وإنما عن طريق صناديق الانتخابات.

 

ودأب منظمو الاحتجاجات المناهضة للحكومة، التي بدأت منذ أسابيع، على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، وواتساب، وتويتر لحشد المتظاهرين.

 

 

وأعلن الجيش السوداني، أنه لن يسلم البلاد لما أسماهم بـ ” وكلاء المنظمات المشبوهة وشذاذ الآفاق”،  وقال وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض بن عوف، إن القوات المسلحة “جاهزة للتصدي لكل أشكال التآمر والمحاولات التي تستهدف الأمن الوطني السوداني.

 

 

مضيفاً أن “القوات المسلحة تعي تماماً كل المخططات والسيناريوهات التي تم إعدادها لاستغلال الظروف الاقتصادية الراهنة ضد أمن البلاد، عبر ما يسمى بالانتفاضة المحمية.

 

 

كما جددت القوات المسلحة تمسكها والتفافها حول قيادتها لتفويت الفرصة على المتربصين، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السودانية، مما يصعب مهمة تحقيق أهداف المتظاهرين، الذين كانوا يطمحون في انحياز الجيش إلى جانبهم، بحسب محلل قناة فرانس 24.

 

 

ويشهد السودان منذ أسابيع احتجاجات انطلقت شرارتها في 19 ديسمبر من العام الماضي، عندما نزلت حشود غاضبة إلى الشارع للاحتجاج على زيادة الحكومة لسعر الخبز، قبل أن تتحول إلى مطالب سياسية بتنحي النظام، الذي لا زال متمسكاً بأن يكون التغيير عبر صناديق الانتخابات المزمع قيامها في 2020.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى