أخبار الولايات

“فيدرالي النيل الأزرق”: فض الشراكة مع الحكومة يفتقر للمؤسسية

أكد حزب الأمة الفيدرالي بالنيل الأزرق تمسكه بمخرجات الحوار ووثيقة الحوار الوطني مع الاستمرارية في حكومة الوفاق الوطني ودعمه للقيادة الجديدة للحزب، لحين انعقاد المؤتمر الاستثنائي، وأن قرار فض الشراكة مع الحكومة يفتقر للمؤسسية والشورى.

 

وأعلن الأمين العام لحزب الأمة الفيدرالي بالولاية، عمر عيسى محمد، أنهم ماضون في حكومة الوفاق الوطني، لاسيما وأن البلاد تمر بمرحلة ينبغي لكل الحادبين الالتفاف حول الوطن والتمسك بوحدته وصيانة ترابه.

 

من جهته، قال رئيس شورى الحزب بالولاية، قسم يعقوب، بحسب وكالة السودان للأنباء – إن الفيدرالي ظل شريكاً فاعلاً في الحراك الوطني وقدم نموذجاً مشرفاً في مشروع الحوار الوطني، ويعد جزءاً أصيلاً من حكومة الوفاق الوطني، مستنكراً دعاوى فض الشراكة، مبيناً أنها تفتقر للمسؤولية والحس الوطني، وجانبها الصواب، لافتاً إلى أنها لا تعبر عن قواعد الحزب العريضة الممتدة على مستوى السودان، ووصفها بأهواء بعض القيادات النشاز، حسب قوله.

 

في ذات السياق، أعلن أمين الشباب بالحزب، قرشي عبدالعال، وقفتهم وإسنادهم لقيادات الحزب الجديدة، بقيادة اسحق آدم بشير جماع، مساعد رئيس الحزب من أجل المحافظة على مكتسبات الحزب، والمضي قدماً في حكومة الوفاق الوطني، والسعي لإيجاد الحلول للوضع الاقتصادي الراهن مع الشركاء.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى