ناهد قرناص

بلاغ للنائب العام

السيد \ النائب العام بجمهورية السودان

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الموضوع : طلب فتح بلاغ جنائي
بالاشارة الى الموضوع أعلاه ..ارجو شاكرة من معاليكم النظر في طلبي هذا ..الذي اتى نتيجة لاستماعي لبيان الشرطة السودانية على خلفية التظاهرات الاخيرة ..والذي اكدت فيه الشرطة السودانية براءتها من دماء الشهداء …وقال منسوبها بالحرف الواحد ان الشرطة السودانية لم تطلق ولا رصاصة حية طوال فترة المظاهرات التي اكملت شهرا ..وفي ذات الوقت اقر البيان بسقوط قتلى بالرصاص الحي ..مما يعني بالضرورة ان هناك رصاصا حيا قد تم اطلاقه من جهة ما ..وانه قد تم استشهاد عدد لا يستهان به من ابناء هذه البلاد .

بيان الشرطة الذي نفى بصورة قاطعة اطلاق الرصاص من قبل منسوبيه ..لم يحدد ما هي الجهة التي أطلقت الرصاص ..ولم يشير بأصابع الأتهام لأي كان ..على الرغم من ان الشرطة هي الجهة المسؤولة عن بسط الأمن وهي المطالبة بالقبض على كل من يرتكب جريمة في المجتمع ..الا اذا صار القتل المباشر مع سبق الاصرار والترصد للاشخاص في الشارع العام ..لا يعد جريمة ..
بيان الشرطة الذي اطلق على التظاهرات السلمية (تجمعات غير مشروعة) ..لم يبين لنا ما هي سمات التجمعات المشروعة ..فالتظاهرات التي استشهد فيها عدد لا يستهان به من ابناء هذا الوطن ..كانت تجمعات سلمية لم يتم فيها حمل السلاح ..ولم يتم تخريب أي منشأه ولا يتم الاعتداء فيها على أي مواطن او ممتلكاته ..وكانت الهتافات تطالب بقيم انسانية رفيعة (حرية ..سلام.. عدالة) ..

بيان الشرطة اكتفى بنفي التهمة عن منسوبيه ..وترك الباب مفتوحا امام كل الاحتمالات ..وبذلك لم يزرع الطمأنينة في نفسي ( كمواطنة سوادنية عادية تذهب الى عملها بصورة روتينية ..وام لابناء وبنات يخرجون الى الشارع يوميا للمدارس والجامعات ) ..بل زاد من وتيرة القلق داخلي ..اذ ان ذلك يعني انني وابنائي لا نعيش في امن وامان كما يشاع ..لان هناك جهة ما ..يمكنها بكل بساطة ان تصوب علينا اسلحتها وتطلق علينا ذخيرة حية ..وتصيب منا مقتلا لمجرد مخالفتنا اياها للرأي ..هذه الجهة لن يتم القبض عليها ..ولا حتى تسميتها من قبل الجهات الرسمية المنوط بها حمايتنا وتوفير الامان لنا.

عليه ..وبالنظر الى الموضوع أعلاه ..واستنادا على ما سبق ذكره ..وبعد اعلان الشرطة السوانية تبرؤها من استخدام الذخيرة الحية ..وبما هو معلوم لسيادتكم سقوط قتلى برصاص حي خلال الفترة الماضية .. ..أود كمواطنة سوادنية كاملة الأهلية ..التقدم بطلب لمعاليكم بفتح تحقيق عاجل للكشف عن قتلة المواطنين السوادنيين الذين ارتكبوا جريمتهم في وضح النهار وتحت بصر وسمع الالاف المؤلفة من المتظاهرين السلميين ..كما لا يخفى على سيادتكم ان هؤلاء القتلة لا يزالون احرارا طلقاء لم يتم القبض عليهم ..ولم توجه اليهم أي تهمة من أي نوع ..انما في المقابل .. تم اعتقال مئات المواطنين العزل لانهم ارتكبوا جريمتي (التجمع غير المشروع) و (الهتافات السلمية )..

هذا وتفضلوا بقبول فائق الأحترام والتقدير ..
الامضاء : مواطنة سوادنية

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى