اقتصاد

شركة عراقية ترغب بالاستثمار في السودان

التقى الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين رئيس الجهاز القومي للاستثمار بمكتبه اليوم بالمستثمر العراقي د. خضير عباس الزوبعي رئيس مجلس إدارة شركة باب السلام العراقية، بحضور وزير الدولة الأمين العام للجهاز القومي للاستثمار أوشيك محمد أحمد طاهر.

 

واستعرض رئيس الجهاز القومي الفرص المتاحة للاستثمار في السودان، وقدم شرحاً للإمكانيات الزراعية الهائلة التي يتمتع بها السودان في مجال الإنتاج الزراعي، مشيراً إلى التجارب المختلفة في هذا المجال والتي وجدت نجاحاً مقدراً.

 

وتطرق إلى المشروعات الزراعية التي تبنت أساليب حديثة باستخدام الطاقة الشمسية وشرح سياسة الدولة في كهربة المشاريع الزراعية لزيادة الإنتاج وخفض التكاليف .

 

وأشار إلى التجارب الناجحة لشركتي نادك والراجحي والاستفادة من الطاقات المتجددة بالإضافة إلى الثروة الحيوانية الهائلة التي يتمتع بها السودان والمراعي الطبيعية .

 

وأشار إلى صناعة اللحوم، والاتجاه العالمي إلى اللحوم الحلال وزيادة الطلب عليها، وإمكانيات السودان في سد الفجوة منها، مؤكداً دعمه لكل الاستثمارات التي تعتزم الشركة القيام بها والتزام الجهاز القومي للاستثمار برعايتها لضمان نجاحها واستمرارها.

 

وتطرق اللقاء بحسب سونا – إلى فرص ومجالات الاستثمار في مجال البنيات التحتية من موانئ وطرق والاستفادة من موقع السودان في تسهيل انتقال السلع والبضائع لسكان الإقليم، كما بحث اللقاء الاستثمار في مجال البترول والمشتقات البترولية بالسودان ومشروعات المحطات العائمة.

 

من جانبه أبدى المستثمر العراقي امتنانه للترحيب الذي وجده من المسئولين السودانيين، مشيراً إلى تجربته الطويلة في الاستثمار في مجال النفط والتعدين في عدد من الدول العربية .

 

وأشار إلى اتجاه شركة باب السلام إلى تنويع استثماراتها للدخول في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني بالسودان لما يتمتع به من إمكانيات واعدة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى