أبرز العناوينأخبار

الإعلامي الطاهر التوم ينتقد مراسلة قناة العربية “رفيدة ياسين” لنشر أخبار مفبركة

أنتقد الإعلامي السوداني الطاهر حسن التوم، ببرنامجه الشهير “حال البلد” على قناة سودانية 24 مساء أمس “السبت”، انتشار كثير من الأخبار المفبركة عن مظاهرات السودان الأخيرة والمتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وتطرق “التوم” إلى شائعة مقتل طفل سوداني، خلال مظاهرات الخميس بالخرطوم، أتضح لاحقاً أنه برازيلي يدعى “فرناندو بريرا”، كانت ضمن من روجوا للخبر مراسلة قناة العربية، رفيدة ياسين، بصفحتها على “تويتر”.

 

 

وعرض “التوم” على الشاشة تغريدة للإعلامية “رفيدة ياسين” تقول فيها ‏الطبيبة التي خرجت تهتف بحرقة شديدة أمام مستشفى رويال كير تسقط تسقط تسقط هي شقيقة الشهيد الطفل محمد العبيد وتعمل في الطوارئ عندما هرعت لإسعاف القادم لم تكن تعلم إنها تستقبل شقيقها الصغير وتودعه إلى الأبد.

 

 

ليتضح لاحقاً أن الخبر مفبرك، وأن الطفل برازيلي، أخذت صورته من صفحته الشخصية التي عرضها نشطاء على فيسبوك، ولام الإعلامي “التوم”، رفيدة ياسين باعتبارها إعلامية ومراسلة لقناة دولية، كان عليها عدم نشر أخبار مفبركة مضللة للرأي العام.

 

 

وردت “رفيدة” بتغريدة قالت فيها ” هذه الحرب الرخيصة لن تزيدنا إلا إصراراً وصموداً وقوة من أجل الوقوف إلى جانب الحق والحقيقة، فالحكومات زائلة والأفراد يتبدلون والوطن سيبقى والشعب العظيم حتما سينتصر”. ‎

 

 

وأرفقتها بمقطع فيديو صممه منتقديها، تظهر فيه خلال تغطيات لقناة العربية، مع خلفية لأغنية سودانية تقول كلماتها بالدارجة “كضابه.. كضابه”.

 

 

ويحتفي عدد من المعارضين بمواقع التواصل بالإعلامية “رفيدة ياسين”، لنشرها أخبار المظاهرات بالسودان وانحيازها إليهم، بينما يلومها آخرين لعدم حياديتها وتحولها لناشطة سياسية، ويعدون ذلك الميول قد أنعكس على مهنيتها كمراسلة منوط بها نقل الحقيقة المجردة، بحسب زعمهم.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى