أخبار

عقوبات صارمة على شركات بـ(مطار الخرطوم) بسبب سرقة أمتعة المسافرين

 

أوقعت السلطات المختصة بمطار الخرطوم عقوبات صارمة التي أثبتت التحقيقات عدم التزامها بكافة إجراءات السلامة للركاب ، على خلفية ارتفاع بلاغات سرقة أمتعة المسافرين بمطار الخرطوم .

وقضت العقوبات بغرامات كبيرة بالملايين على عدد ثلاث شركات أجنبية ، وامتنعت السلطات بالمطار الأخذ بدفوعات الشركات ومبرراتها بأن المسؤولية خاصة بالراكب لعدم إحكامهم إغلاق أمتعتهم .

 

وكشف مصدر مأذون فضل حجب اسمه بمطار الخرطوم لغرامات تتراوح ما بين (10-20) ألف دولار في حال تأخر الأمتعة ، وهددت سلطات المطار الشركات بسحب التراخيص وعدم مزاولة المهنة في حال عدم تنفيذها للموجهات وإكمال (استطاف) العاملين بالشركة لإكمال إجراءات الرحلة المعينة بالمطار منعاً لوقوع جرائم السطو على الأمتعة وكذلك تأخرها في مطارات أخرى من أجل الحفاظ على حقوق المسافرين .

 

وشنت السلطات المختصة بمطار الخرطوم حملات مكثفة على شركات الطيران في هذا الصدد بإلزام الشركات بمتابعة عمل عمالها وتأهل موظفيها وضرورة إلزامهم بمتابعة إجراءات الرحلات الخاصة بالشركة .

وكشف تحقيق إستفصالي بحسب صحيفة الأخبار عن أن التحريات الواسعة التي اتخذتها السلطات الأمنية المختصة بمطار الخرطوم للوصول للأسباب التي أدت إلى ارتفاع نسبة سرقات الأمتعة بالمطار عن وجود تقصير واضح من شركات الطيران في متابعة الأمتعة إذ أن الشركان بحسب القوانين ملزمة بتعيين موظف يتابع الأمتعة من صالة المغادرة إلى حين شحنها في الطائرة .

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى