اقتصاد

الجهاز المركزي للاحصاءيدعو لإجراء هيكلة للاقتصاد

أكد الدكتور كرم الله علي عبد الرحمن المدير العام للجهاز المركزي للاحصاء في المنتدى الاعلامي الثاني الذي عقد اليوم بمباني الاحصاء ضرورة إجراء هيكلة اقتصادية واعادة بناء الاقتصاد بطرق حديثة وجديدة بعيدة عن التقليدية، موضحاً أن ذلك يتطلب الجراءة والمرونة في اتخاذ القرار.

وقال د. كرم الله إن المؤشرات الاحصائية التي يصدرها الجهاز وفقا للمعايير الدولية متاحة للجميع وانهم الجهة الوحيدة التي تصدر بيانات علمية وموثقة تستند عليها الدولة والمنظمات المحلية والعالمية، مؤكدا التزامهم بإجراء التعداد السكاني وتعريف الفقر والمؤشرات التي تقاس عليه وتقديم دراسات حول الحوكمة.

وشدد كرم الله على أهمية الاعتماد على قاعدة بيانات ونظم المعلومات الجغرفية، مبينا انه في هذا الصدد يتم التعاون والتنسيق القوي بين الدراسات الاستراتيجية والاتصالات ومركز المعلومات وعدد من المختصين وذلك من اجل بناء قاعدة بيانات.

وأبان المدير العام حسب وكالة السودان للانباء أن الجهاز سيقوم بإعداد دراسات حول استهلاك الاسرة وتحديد مفاهيم للفقر والمؤشرات التي تقاس عليها وسيعتمد الجهاز المنهج العلمي في ذلك، مستفيدا من الدعم المقدم من البنك الدولي لتمويل الدورة الجديدة لقياس استهلاك الاسرة.

الخرطوم (كوش نيوز) .

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى