معتز يؤكد اهتمام الدولة بتشغيل الخريجين و الشباب

أكد رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية معتز موسى اهتمام الدولة بتشغيل الخريجين والشباب وإيحاد فرص عمل لهم عبر خطة واسعة وشاملة ومستدامة .

 

وأعلن عن تخصيص اجتماع لمجلس الوزراء لمناقشة قضية تشغيل الخريجين والشباب والاستفادة من طاقاتهم الإنتاجية.

 

وأكد سيادته خلال زيارته الميدانية اليوم لوزارة العمل والإصلاح الإداري وتنمية الموارد البشرية والوحدات التابعة لها توفر الإرادة السياسية لإصلاح الخدمة المدنية القومية باعتبارها العمود الفقري والرافعة الأساسية لسياسات الدولة.

 

كما أكد على ضرورة مراجعة الهياكل وضبط وتحديد الوصف الوظيفي وصولاً لهيكل راتبي موحد يزيل الفوارق في الأجور بالدولة داعياً إلى بذل المزيد من الجهد في تحسين أساليب أداء الأعمال وتبسيط الإجراءات واستخدام تقانة المعلومات ،مؤكداً أهمية رفع كفاءة العاملين وتطوير مهاراتهم من خلال التدريب المستمر بجانب العمل على الإصلاح المؤسسي وضبط السلوك الوظيفي وغرس روح الانضباط في العاملين.

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء بتحديد الأولويات وترتيبها وإحكامها لتحقيق مطلوبات إصلاح أجهزة الدولة كما وجه وزارة العمل بإعداد تقرير سنوي حول حالة الخدمة المدنية حتى يكون مرجعية في سبيل تجويد وتطوير الخدمة المدنية.

 

إلى ذلك أكد بحر إدريس ابوقردة وزير العمل والإصلاح الإداري وتنمية الموارد البشرية أهمية إصلاح الخدمة المدنية وتطوير قدرات الكادر البشري لتحقيق التنمية والنهضة بالبلاد مبيناً أن برنامج إصلاح أجهزة الدولة ومكافحة الفساد لا يتم إلا بإصلاح الخدمة المدنية .

 

وقال بحسب وكالة السودان للأنباء “سونا” إن زيارة رئيس مجلس الوزراء اليوم للوزارة تمثل فرصة للوقوف على بيئة العمل وتؤكد توفر الإرادة السياسية للإصلاح.

الخرطوم (كوش نيوز)

Exit mobile version