رياضة

الغربال يستغل ثغرات الموسم الاستثنائي.. وينكر اتفاقه مع المولودية

تشغل قضية توقيع الدولي محمد عبد الرحمن لاعب المريخ، عقداً لانضمامه إلى مولودية الجزائر الجزائري، بال الرأي العام الرياضي في السودان.

وسافر محمد عبد الرحمن، بشكل مفاجئ إلى الجزائر بدون إذن المريخ، مستغلاً لحظات الرضاء التام عن مردوده الفني الجيد مؤخراً، وبعد يومين فقط من مباراة الفريق الأخيرة بالمرحلة الأولى لدوري المجموعتين، يوم الجمعة، الماضي والتي فاز بها المريخ على حي الوادي (4-0)، وأحرز فيها اللاعب هدفاً.

وسدد عبد الرحمن، هداف الدوري السوداني في 2017، ضربة موجعة للمريخ، مستفيداً من ظروف سانحة وعدة ثغرات، منها التراخي الإداري في تجديد عقده، الذي ينتهي مع انقضاء الموسم الحالي.

قرأ عبد الرحمن، خارطة الموسم الحالي، وهو موسم استثنائي قصير، فرضه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، على كل اتحاداته الأعضاء، بحيث ينتهي في مايو 2019.

واستفاد اللاعب من الروزنامة الجديدة للكاف، والتي تسببت في قصر فترة الموسم، الذي انحصر في 7 أشهر على الأكثر.

وكان عبد الرحمن تعاقد مع المريخ في نوفمبر أول 2016، لمدة 3 مواسم، كان من المفترض أن تنتهي في أكتوبر الأول المقبل.

لكن لأن الموسم الاستثنائي سينتهي في مايو المقبل، فإن اللاعب أصبح من حقه التفاوض الحر، حسب عرف العقود، عند آخر 6 أشهر متبقية من العقد.

ولأن العقد تحتسب فترته بنظام الموسم، وليس التقويم السنوي “12 شهرا”، فإن اللاعب تفاوض مع المولودية، في شهر يناير، لأن الموسم ينتهي في مايو المقبل. ولم ينتبه مجلس المريخ لهذه الثغرة.

وقد عاد محمد عبدالرحمن ظهر اليوم للخرطوم وأدلى بتصريحات إذاعية نفى فيها جلوسه مع إدارة مولودية الجزائر برغم من أن الصحافة الجزائرية أكدت توقيع اللاعب لعقد مبدئي مع المولودية وجاء تناقض الغربال بقوله أنه جلس مع شباب بلوزداد والأهلي بوعريج برغم من أن وسائل الإعلام الجزائرية لم تشير لهذين الناديين وذكرت الهداف استقبال مولودية الجزائر للاعب وحاول محمد عبدالرحمن لي عنق الحقيقة عندما قال إن عقده مع المريخ ينتهي في مايو برغم من أنه أخذ علماً مسبقاً أن عقده ينتهي بنهاية الموسم الاستثنائي الحالي في 30 مايو المقبل.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى