اقتصاد

ترتيبات لاجتماع فريق العمل المشترك مع الصين

اطلع رئيس مجلس الوزراء معتز موسي على التحضيرات الجارية لانعقاد اجتماع فريق العمل المشترك مع الصين والذي سيعقد خلال الأيام القليلة القادمة .

 

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه يوم الثلاثاء  وزير الدولة بوزارة الخارجية أسامة فيصل والذي أوضح في تصريحات صحفية أن وفداً صينياً سيصل البلاد لمتابعة آفاق التعاون والعلاقات مع السودان خاصة في المجال الاقتصادي بجانب المشروعات المشتركة بين البلدين.

 

وقال الوزير بحسب وكالة السودان للأنباء “سونا” إنه قدم أيضاً تنويراً لرئيس الوزراء حول تقرير البنك الدولي حول أداء الأعمال مبيناً أن رئيس الوزراء أمن على ضرورة المضي قدماً في تطوير وتجويد أداء الأعمال وتحسين مناخ الاستثمار بالبلاد وذلك عبر كل الشركاء ، مبيناً أن السودان حقق تقدماً كبيراً في هذا الصدد .

إلى ذلك قدم وزير الدولة بالخارجية أيضاً تقريراً لرئيس الوزراء حول عمل وخطة لجنة حماية الأطفال في النزاعات والتي حقق فيها السودان نجاحاً كبيراً بعد إعلان الأمم المتحدة بأن السودان قد خرج من قائمة استخدام الأطفال في النزاعات ، مبيناً أن رئيس الوزراء أشاد بهذه النجاحات التي تحققت داعياً لمضاعفة الجهد حتى تتحقق العديد من المكاسب للسودان في المحافل الإقليمية والدولية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى