“تنظيم الأسرة” تطلق أضخم مشروع للصحة الإنجابية بالخرطوم

“تنظيم الأسرة” تطلق أضخم مشروع للصحة الإنجابية بالخرطوم


أعلنت جمعية تنظيم الأسرة السودانية بالخرطوم إطلاق أضخم مشروع للصحة الإنجابية المتكاملة، بالشراكة مع وزارة الصحة الولائية، ويشمل المشروع خدمات فحص الهرمونات بأجهزة متقدمة وحديثة، والفحص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم.

وقالت المديرة التنفيذية لفرع الخرطوم، أحلام حسن النعيم ، عقب الاجتماع التخطيطي الذي عقدته اللجنة التنفيذية للفرع، قالت إن المشروع يعتبر الأول من نوعه على مستوى الخدمات التي تقدمها منظمات المجتمع المدني بالخرطوم.

 

وأعلنت تأهيل عدد من المراكز الصحية التي تقدم خدمات الصحة الإنجابية للأسرة، بجانب مراكز جديدة وتدريب الكوادر الطبية والمساعدة التي تعمل في المشروع، مشيرة إلى أن الخدمات التي يقدمها المشروع تشمل فحص الهرمونات بأجهزة متقدمة وحديثة، والفحص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم.

 

وأضافت بحسب شبكة الشروق – “الجمعية استجلبت أحدث المعدات الطبية للموجات الصوتية، وفحص الدم، والفحوصات الروتينية للسيدات والحوامل”.

 

وقالت عضو اللجنة التنفيذية للجمعية د. آمنة جودو، إن مشروع الصحة الإنجابية المتكاملة يأتي برعاية وزارة الصحة ووفق قوانينها ولوائحها التي تصب لصالح الأسرة والأم بإشراك الجامعات والمنظمات وقيادات المجتمع والإدارات الأهلية.

الخرطوم (كوش نيوز)

إضغط هنا للإنضمام لمجموعة كوش نيوز في الواتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.