الهلال أمام تحدي موكورا الرواندي غدا

الهلال أمام تحدي موكورا الرواندي غدا


يخوض الهلال، مساء غد الأحد، بملعب الجوهرة الزرقاء، معركة العودة مجددا لمرحلة المجموعات، أمام ضيفه موكورا الرواندي، في دور الـ32 من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويسعى الهلال لنيل شرف ممثل السودان الوحيد المتواجد بالبطولات القارية للموسم الثاني على التوالي، بعد خروج كل من المريخ والهلال الأبيض والأهلي شندي، من المراحل الأولى.

وكان الهلال عوض استمراره في التنافس القاري بالبطولة الثانية، بعد خروجه من بطولة دوري أبطال إفريقيا على يد الإفريقي التونسي، بالخسارة في تونس (1-3)، ثم الفوز في أم درمان (1-0)، ليتأهل الإفريقي لمرحلة المجموعات، بمجموع المباراتين (3-2).

لكن الهلال هذه المرة يواجه معركة حقيقية أمام فريق موكورا الذي أطاح في المرحلة الأولى بفريق ستيت ستار من جنوب إفريقيا، ثم تخطى هلال الأبيض في المرحلة الثانية.

الفريق الضيف بطل كأس رواندا في 2018، كشف عن قوته الحقيقية خلال الأسبوعين الماضيين محليا وقاريا، فهو لم يستقبل أي هدف في ملعبه في مبارياته الأربع الإفريقية.

كما ألحق أول خسارة بفريق الجيش الرواندي، وذلك بالفوز عليه في ملعبه بالعاصمة كيجالي بهدف، وأصبح موكورا هو الفريق الوحيد الذي يحمل سجلا خاليا من الخسارة في دوري بلاده، محتلا الترتيب الثاني.

لكن في ذات الوقت فإن الهلال أظهر قدرة هجومية وفنية كبيرة في مباراتيه أمام الإفريقي التونسي، وكذلك على المستوى المحلي، حيث أحرز لاعبوه 18 هدفا في آخر 5 مباريات.

كما أحرز الهلال 8 أهداف في 4 مباريات لعبها بدوري أبطال إفريقيا، منها 6 في شباك جيه يو كيه بطل زنجبار، ثم هدفين في شباك الإفريقي التونسي.

ويعتمد الهلال على تألق مجموعة من اللاعبين في خطوط اللعب الثلاث مثل الظهير الأيسر فارس عبد الله، ولاعب المحور المالي بوبكر ديارا.

إلى جانب الخماسي الهجومي، صانع الألعاب محمد مختار “بِشَّة” الصغير، والمهاجمين السودانيين محمد موسى الضَيّ ووليد بخيت، والبرازيلي جيوفاني ماراناو، والكونجولي إدريسا أمبومبو.

وكان فريق موكورا وصل الخرطوم، اليوم السبت، وخاض تدريبا واحدا في المساء، بملعب الجوهرة الزرقاء لمدة ساعة واحدة.

وسيخوض الهلال المباراة بالزي الأزرق، مع السراويل البيضاء، بينما سيرتدي موكورا الزي الأصفر مع السراويل السوداء، ويدير المباراة طاقم تحكيم من الصومال.

يذكر أن مباراة العودة بين الهلال وموكورا الرواندي، في مدينة بوتاري بجنوب رواندا، سوف تلعب يوم 19 يناير الجاري.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب



اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.