أخبار

الصحة تطمئن على موقف الإمداد الدوائي

اطمأن وزير الصحة الاتحادي الخير النور المبارك على الموقف الدوائي بالصندوق القومي للإمدادات الطبية .

 

جاء ذلك خلال زيارته للصندوق كأول زيارة عقب تعيينه وزيراً للصحة وتسلمه مهام عمله بمعية وكيل الوزارة الفريق د.بابكر جابر كبلو للتعرف على مهام الصندوق والوقوف على الوفرة الدوائية .

 

وقال الوزير خلال اجتماع عقد بمباني الصندوق بحضور وكيل الوزارة والمدير العام للصندوق القومي للإمدادات وجميع الإدارات، إن زيارة الصندوق كأول زيارة لمؤسسات الصحة تؤكد أهمية الصحة عموماً ومتابعة حياة المواطنين في العلاج والدواء، واصفاً ما تم في الإمدادات بالإنجاز الكبير وتجربة أشادت بها دول أخرى.

 

من جانبه أمن وكيل وزارة الصحة د. بابكر جابر كبلو على الإنجازات التي تمت بصندوق الإمدادات الطبية واعتبرها مؤسسة نموذجية للعمل المؤسسي وبها أداء فني وإخراج للمهام وتنفيذ الاختصاصات بصورة علمية ومطابقة لمعايير الجودة في العملية، وأبدى بعض الملاحظات لتطوير العمل مستقبلاً.

 

وقدم المدير العام للصندوق د. جمال خلف الله عرضاً تعريفياً لأنشطة الإمدادات الطبية ورؤيتها واستراتيجياتها وتميزها في الإتاحة الدوائية وتوصيل أدوية جيدة، مبيناً تنفيذ الشراء الإلكتروني كأول دولة في جنوب الصحراء تنفذ الشراء الإلكتروني وإنشاء فروع الصندوق في الولايات، وأكد توفر أدوية ومستهلكات غسيل الكلى وأدوية السرطان بالمستشفيات .

 

ولفت بحسب وكالة السودان للأنباء إلى استفادة ثلاثة آلاف و813 مريضاً من عملية قسطرة القلب التشخيصية مجاناً والتي تبلغ كلفتها 25 ألف جنيه وإجراء 1128 عملية قسطرة مجاناً و85 عملية توسيع شرايين القلب مجاناً العام السابق، ولفت لتوفير 15997 دواء نادراً لحوالي 16 ألف مريض .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى