زيادة جديدة في رسوم أرضيات المواني بنسبة (130%)



 

أصدرت الإدارة العامة للشئون المالية بهيئة المواني البحرية، منشوراً حول التسويات الحسابية وتحصيل خدمات الميناء .

 

وقضى القرار بزيادة سعر اليورو لرسوم الأرضيات للبضائع التي لم تخلص من (24.33) إلى (54.41) جنيهاً بنسبة بزيادة (130%) والزم القرار العمل بالمنشور ابتداء من 7 يناير الحالي .

 

ووصف المدير التنفيذي لاتحاد المخلصين جمال عيد في تصريح خاص، الزيادة الجديدة على رسوم الأرضيات والخدمات بالكارثية، موضحاً أن المواطن سيدفع ثمنها من خلال زيادات كبيرة في السلع وتساءل عيد: (لماذا يتم تحديد رسوم محلية وتقييمها بسعر اليورو؟) كما رأى بأن الخطوة قاتلة وستنعكس سلباً على الوارد والصادر، داعياً للتراجع عنها .

 

إلى ذلك تشير المتابعات إلى أن الزيادة طبقت أولاً بالميناء الجنوبي للحاويات الذي آلت أيلولة تشغيله لإحدى الشركات الفلبينية وسط رفض من نقابة العاملين التي دقت ناقوس الخطر حول تشريد المئات .

 

وفشلت متابعات صحيفة التيار في الحصول على تعليق من الناطق الرسمي لهيئة المواني البحرية، الذي أوضح أنه لا يملك أية معلومة حول الخطوة .

 

في السياق، التأم أمس الأربعاء اجتماع في اتحاد أصحاب العمل، والذي ناشد مراراً بضرورة تخفيض الرسوم على الأرضيات بالميناء وتخفيف العبء على قطاعات الأعمال، ومن المرجح أن يدفع الاتحاد بمذكرة شديدة اللهجة للجهات ذات الصلة .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب



اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.