مجلس المعتمدين يقف على مراجعة أسواق المنتجين

مجلس المعتمدين يقف على مراجعة أسواق المنتجين


وقف مجلس المعتمدين بولاية الخرطوم في اجتماعه الثاني يوم الأربعاء برئاسة والي الولاية الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين وقف على مراجعة أسواق المنتجين والبيع المخفض والأسواق المتخصصة والتي تم إنشاؤها بقوانين وهي أسواق المحاصيل والماشية والسيارات وكذلك اطمأن المجلس على سير النظافة في المحليات وفقاً لما تم الاتفاق عليه.

 

وأمن المعتمدون على أهمية مراجعة أسواق البيع المخفض بالمحليات والعمل على تشديد الرقابة عليها حتى يستفيد منها المواطن فيما أقر المجلس أن هنالك عدم التزام لعدد كبير من هذه المواقع بأسعار البيع المخفض وأكدوا الالتزام بمراجعة هذه المواقع من حيث الموقع الجغرافي واستهداف الكثافة السكانية حتى تحقق الغرض المطلوب .

 

كما أمن الاجتماع على بحث الممارسات السابقة للأسواق وكيفية تحقيق الأهداف المرجوة منها وكذلك كيفية وصول السلع من المنتج إلى المستهلك دون وسيط وإحداث توازن في تقديم الخدمة وتوفيرها للمواطن.

 

وعن الأسواق المتخصصة وهي أسواق المواشي والمحاصيل والسيارات فقد أكد المجلس على أن الترتيبات جارية مع وزارة التخطيط العمراني لتجهيز هذه المواقع والاتفاق عليها في محليات الولاية السبع .

 

واطمأن المجلس بحسب وكالة السودان للأنباء كذلك على موقف النظافة بولاية الخرطوم ومحلياتها المختلفة حيث أمن المجلس في هذا الملف على إنزال السلطات إلى الوحدات الإدارية وأن النظافة تسير بصورة طيبة ومستمرة ويتم من خلالها التركيز على القطاعات المختلفة.

 

وفيما يخص المجالس المحلية ووفقاً لرئيس المجلس الأعلى للحكم المحلي بالولاية سيكون هنالك طواف للمحليات للتأكد من ذلك .

الخرطوم (كوش نيوز)

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.