أخبار

تفاصيل أحداث تظاهرات حاشدة في “أم درمان” تندد بالحكومة السودانية

اندلعت مظاهرات حاشدة بمدينة أم درمان غرب الخرطوم، ظهر اليوم الأربعاء، دعا إليها “تجمع المهنيين” وقوى معارضة تندد بالحكومة السودانية وتطالب بتنحي النظام، وذلك بحسب مانقل محرر “كوش نيوز”.

 

وانطلقت التظاهرات من مناطق متفرقة من أم درمان، صوب البرلمان السوداني، الذي فرض عليه طوق أمني كثيف، وتصدت الشرطة بالغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في عدة شوارع منها الأربعين و الموردة.

وعلق أحد المتظاهرين قائلاً : نحن رجعنا الآن، كنا متظاهرين في شارع مستشفى امدرمان، في البداية لم يتم اعتراضنا فواصلنا المسير وتقدمنا لنلتحم مع تظاهرات الأربعين ولم نتمكن من الوصول إليهم، وقد اعترضت طريقنا الشرطة، بإطلاق كثيف للبمبان، دون مراعاة للمرضى في المستشفى وخصوصاً حوادث الأطفال.

وبحسب شاهد عيان لـ كوش نيوز ، فقد وقعت عدة إصابات واختناقات بالبمبان في أوساط المتظاهرين، كما اعتقلت السلطات الأمنية العديد منهم، ورصدت “كوش نيوز” مناشدات من قبل نشطاء للأطباء والكوادر الطبية بالمساعدة في إسعاف بعض المصابين في التظاهرة.

 

وتُعرف مدينة أم درمان غرب الخرطوم، بكثافة سكانية عالية، حيث تسكنها أعداد كبيرة من السكان، وتضج شوارعها بالحركة الكثيفة والنشاط، ويوجد بها مقر البرلمان.

 

وتأتي تظاهرات أم درمان صبيحة مسيرة تأييد حاشدة بالساحة الخضراء بالخرطوم نظمها أحزاب الحوار الوطني وقوى الوفاق، تأييداً للرئيس البشير، والدعوة إلى الحوار والسلام.
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى