برعاية وزارة الثقافة والإعلام بالخرطوم أربعة متسابقين يتنافسون على لقب نجم الموسم الخامس في مهرجان “أون اير”

برعاية وزارة الثقافة والإعلام بالخرطوم أربعة متسابقين يتنافسون على لقب نجم الموسم الخامس في مهرجان “أون اير”


 

يختتم مهرجان على الهواء الإعلامي الذي ترعاه وزارة الثقافة والإعلام والسياحة ولاية الخرطوم نسخته الخامسة باحتفالية أنيقة عند تمام السابعة والنصف من مساء السبت المقبل بمسرح مركز امدرمان الثقافي.

ويتنافس في ليلة الختام أربعة متسابقين تمكنوا من اجتياز ثلاثة مراحل متصلة أعلنوا من خلالها عن مواهبهم الإعلامية في مرحلة الفضاء الحر..

وقدراتهم في قراءة نشرات الأخبار وإجراء الحوارات في المرحلتين الثانية والثالثة فيما سيكشف كل منهم في المرحلة الرابعة والأخيرة عن مهاراته في تقديم التقارير المصورة إلى جانب الأخبار والحوار.

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة( أون اير) التليفزيونية في نسختها الخامسة التي بثتها قناة النيل الأزرق مؤخراً من خلال سبع حلقات تختمها بنقل مباشر للحلقة الثامنة من الأساتذة الإعلاميين طارق كبلو ومصطفى أبو العزائم وشكرالله خلف الله وسلمى سيد.. فيما يرأس اللجنة المنظمة للمهرجان صاحب الفكرة ومنتجها الإعلامي خالد ساتي.

والجديد في مسابقة هذا العام علاوة على البث الحي والمباشر للحلقة الأخيرة فتح الباب لتصويت الجمهور عبر صفحات المهرجان وقناة النيل الأزرق في الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حيث ستضع لجنة التحكيم آراء الجمهور ضمن معايير تحكيم هذه النسخة.

وكان عشرات من الموهوبين قد شاركوا في مهرجان على الهواء الإعلامي في مواسمه الأربعة السابقة فيما شهدت النسخة الخامسة لهذا العام زيادة كبيرة في أعداد المشاركين سواء من ولاية الخرطوم أو مختلف ولايات السودان وتلقوا تدريبات مكثفة من خلال أصحاب الخبرات في المجال الإعلامي علاوة على التقائهم بمجموعة من الإعلاميين الشباب والرموز للاستفادة من تجربتهم والتواصل معهم.

وبحسب المركز الإلكتروني لوزارة الإعلام أن قناة النيل الأزرق هي الشريك الإعلامي للمهرجان وظلت طوال السنوات الخمس من عمر المهرجان تقوم بتصويره وبثه على شاشتها إضافة إلى قيامها بتدريب وتشغيل المتفوقين من المشاركين في المسابقة ..

كما أن العديد من الفضائيات والمحطات الإذاعية المحلية استوعبت أعداداً مقدرة منهم ونجح بعضهم في وضع بصمته في المجال الإعلامي.

الخرطوم(كوش نيوز)

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.