التوقيع على اتفاقية للتنقيب عن الذهب بجنوب كردفان

التوقيع على اتفاقية للتنقيب عن الذهب بجنوب كردفان


وقعت وزارة النفط والغاز والمعادن اتفاقية امتياز مع شركة (كونكورب) للتعدين المحدودة لاستكشاف واستغلال الذهب والمعادن المصاحبة في ولاية جنوب كردفان. وتبلغ المساحة المخصصة للشركة 336 كيلو متراً مربعاً.

 

ووقع وزير النفط والغاز والمعادن أزهري عبدالقادر عبدالله، الإثنين، ممثلاً لحكومة السودان، فيما وقع عن الشركة مديرها العام بحضور المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة، ومسؤولي الشركة على رأسهم محمد عبدالله جار النبي.

 

وقال وزير النفط والغاز والمعادن أزهري عبدالقادر، في تصريحات صحفية عقب توقيع الاتفاق، إنهم وقعوا مع شركة كونكورب للتعدين المحدودة اتفاقاً حصلت بموجبه الشركة على مربع امتياز بولاية جنوب كردفان تبلغ مساحته 336 كيلو متراً مربعاً.

 

وتمنى الوزير أن يكون هذا التوقيع خطوة نجاح إلى الأمام لهذه الشركة والشركات الأخرى، وأن يعود بالفائدة العميمة لكل السودان.

 

من جهته، كشف المدير العام لشركة كونكورب للتعدين المحدودة، بحسب وكالة السودان للأنباء أنهم كشركة وطنية عملوا في هذا المجال منذ أكثر من عامين فيما يسمى بالتعدين التقليدي، لافتاً إلى أنهم انتقلوا الآن إلى التعدين الكبير “المنظم”، مشيراً إلى أنهم يسعون إلى عمل اختراق كبير كشركة وطنية عاملة في هذا المجال.

الخرطوم (كوش نيوز)

إضغط هنا للإنضمام لمجموعة كوش نيوز في الواتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.