أخبار الولايات

والي الشمالية يؤكد اهتمام الولاية بالقطاع الزراعي

أكد الأستاذ ياسر يوسف والي الولاية الشمالية اهتمام الولاية بالقطاع الزراعي، مشيراً إلى أن أكثر من 80% من سكان الولاية يعمل في مجال الزراعة .

وقال الوالي لدى مخاطبته حفل توقيع الشراكة بين حكومة الولاية الشمالية وشركة محجوب أولاد للخدمات والمدخلات بمقر الشركة – حسب سونا -إن النشاط الزراعي بالولاية ينحصر في الشريط النيلي، لافتاً الانتباه إلى أن الولاية تمتلك 14 مليون فدان يمكن أن تكون صالحة للزراعة ،مشيراً إلى أن حكومة الولاية تهدف لاستثمار أكبر عدد من هذه المساحات.

ولفت إلى أن استراتيجية الولاية للعام 2020 زراعة مليون فدان بالولاية، مشيراً إلى أن المساحة المزروعة في الموسم السابق حوالى 360 ألف فدان واستهدفت الولاية هذا العام 450 ألف فدان ، حيث قطعت شوطاً كبيراً بحوالى 420 ألف فدان، منوهاً إلى أن المساحة المزروعة هذا العام من محصول القمح 120 ألف فدان .

وكشف الوالي عن دخول مساحات زراعية في الموسم الشتوي تتم زراعتها أول مرة في مشاريع غرب المطار ومشاريع تنقاسي، مشيراً إلى شراكة الولاية الاستراتيجية  مع شركة زادنا،  كاشفاً عن توقيع عقد للمرحلة الرابعة لكهرباء المشاريع الزراعية يوم الأربعاء القادم مع البنك السوداني المصري بقيمة إجمالية 165 مليون جنيه ،مبيناً أن استراتيجية الولاية كهربة كافة المشاريع الزراعية بحلول العام 2020م .

وأكد اهتمام الولاية بتنويع مصادر الإيرادات وزيادة موازنة العام 2019 م، منوهاً إلى أن موازنة العام السابق بلغت 2,9 مليار جنيه  وهذا العام بلغت 3,2 مليار جنيه ،لافتاً إلى  التوسع في إيرادات السياحة التي وصلت في العام 2018م إلى 17 مليون جنيه بجانب التوسع في إيرادات التعدين بالولاية التي زادت بنسبة 900% من خلال الإجراءات والضوابط التي قامت بها حكومة الولاية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى