أخبار الولايات

الفولة تدخل الشبكة القومية للكهرباء

أعلن المهندس عبد الرازق أحمد يوسف نائب المدير العام للشركة السودانية لتوزيع الكهرباء، دخول محطة الفولة التوزيعية للخدمة في أولى بشريات العام الجديد التي تقدمها الوزارة لمواطني غرب كردفان.

وأشار عبد الرازق  في تصريح صحفي – وفق سونا- إلى أهمية المحطة في تغذية مدينة الفولة والمناطق المجاورة لها، فضلاً عن ربط ولاية غرب كردفان بالشبكة القومية، منوهاً إلى أن بداية العمل في محطة الفولة التوزيعية انطلقت في الأول من نوفمبر العام الماضي، وذلك بتركيب محول 20 ميقافولت أمبير، وتشييد خط ٣٣ كيفولت بطول ٦ كلم من محطة أبوزبد التحويلية، مؤكداً أن كافة أعمال التركيب  بالمحطة تمت بكوادر الشركة بالإدارة العامة للتخطيط والمشروعات.
و أوضح بأن تغذية ولاية غرب كردفان بالشبكة القومية للكهرباء سيسهم في دعم و تحريك كافة القطاعات الإنتاجية بالولاية، وبسط الأمن ، والخدمات التعليمية ، والصحية ، وتحسين معاش الناس .
كاشفاً عن تقدم العمل في إنشاء خط تغذية مدينة أبو زبد و إكماله خلال الأسبوع القادم ، و أكد عبد الرازق بأن هذا الجهد تم بتنسيق متكامل ومجهود مشترك مع الشركة السودانية لنقل الكهرباء و أن ذلك يأتي ضمن خطة الكهرباء لدعم الريف السوداني لتحقيق التنمية الاقتصادية و الاجتماعية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى