ركود حاد في سوق اللحوم بسبب الكاش

ركود حاد في سوق اللحوم بسبب الكاش


 

شاب سوق اللحوم الحمراء حال من الركود والكساد بسبب أنعدام الكاش، وشكا التجار من ضعف الحركة في البيع والشراء والتي أرجعوها لإنعام السيولة، وقال محجوب الغندقلي جزارة أولاد دفع الله بحري، أن السوق أصبح فيه ثلاثة أسعار (الكاش حب، شيك عاجل، شيك أجل) .

 

ونحن نتعامل بالكاش (حب) لأنه أقل من الأخرى وأشار إلى صعوبة التعامل عبر البطاقة والشيك مع المواطنين مستدركاً بأنهم يتعاملون فقط مع الزبائن الدائمين لتوفر الثقة .

 

وأوضح محجوب أن كيلو العجالي بلغ 180 جنيهاً بينما كيلو الضأن ما بين 260 -240 جنيهاً وهو يعتمد على صنف اللحم فهنالك الحملان والرخص والعجوز بينما بلغ سعر الكيلو من اللحم الصافي ما بين 240- 220 جنيهاً، ويشمل اللحم المفروم .

 

وأكد أن هناك أرتفاعاً ملحوظاً في أسعار كبدة الضأن التي بلغ سعر القطعة منها، 140 جنيهاً وأرتفع كيلو كبدة من العجالي 240 جنيهاً فيما وصل جوز الكوارع الى 200 جنيه وعليها إقبال كبير من الناس، كما أن كيلو العظم بلغ 40 جنيهاً وتجد سوقاً كبيرة بين المواطنين .

 

وفي جانب اللحوم البيضاء أكد صاحب محل بجبرة أيوب الصادق ما ذهب إليه محجوب بوجود حال من الركود إلا أن ذلك يوازيه أرتفاع في أسعار بعض المنتجات ، ولفت إلى أن سعر طبق البيض المختوم الحجم الكبير بلغ 110 جنيهات والغير المختوم 100 جنيه وهو يباع في الأسواق الطرفية ويشتريه المواطن الذي أصبح يشتري بربع الدستة بدلاً من شراء الطبق بأكمله وأصبحنا نبيع ما بين 30-40 طبقاً فقط في الأسبوع .

 

وذكر إن سعر كيلو الفراخ إنتاج كل الشركات 100 جنيه من الشركة ونبيعه بمبلغ 107 جنيهاً وكيلو السجوك 100 جنيه وبلغت الـ200 جرام من المارتديلا 45 جنيهاً وذات الوزن من اللحمة المفرومة 45 جنيهاً وكيلو البيرقر 180 جنيهاً والكفتة 95 جنيهاً، وشكا وبحسب صحيفة الإنتباهة من ضعف القوة الشرائية بسبب شح السيولة التي جعلتنا لا نشتري من الشركات كميات كبيرة لضعف النقد المتوفر لدينا .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

إضغط هنا للإنضمام لمجموعة كوش نيوز في الواتساب

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.