منوعات وفنون

بالفيديو : الممثل المصري محمد نجم يطلب من السودان (الخروج من الخط) ويقول :(أم درمان سيبينا شوية)

حاز الممثل الكوميدي محمد الادنداني شهرة واسعة على مستوى مصر  بفضل مشاركاته المتعددة في المسرح الكوميدي المصري حيث وقف بجانب كبار نجوم المسرح الكوميدي المصري و أبرزهم النجم الكوميدي الكبير محمد نجم الذي ظهر معه في أغلب مسرحياته مثل (عش المجانين).

الممثل المصري ذو الملامح السودانية بسمرته ولكنته النوبية كان يؤدي باقتدار كبير أدوار البواب والعامل المنزلي وهي شخصية كان يتجاوز بها دور الكومبارس مشاركاً أبطال العمل من النجومية حتي أصبح من أشهر الشخصيات التي ارتبطت بالشخصية السودانية في المسرح المصري بسمرتها وأزيائها.

وعلى الرغم من السيرة الذاتية التي دونت في المواقع الإلكترونية المصرية التي تؤكد بأنه ممثل مصري إلا أن شخصيته كسوداني كانت حاضرة في المسرحيات الجماهيرية ومن ذلك الارتجال الضاحك الذي قدمه الكوميدي محمد نجم في مسرحية أولاد دراكولا الذي كان الدنداني أحد أبطالها أثناء مكالمة هاتفية في أحد المشاهد.

المشهد الكوميدي استدعى فيه الممثل محمد نجم الجنسية السودانية التي ارتبطت بالادنداني وذلك عندما رد على المكالمة التي كان طرفها محمد نجم الذي قال له:(من فضلك السودان تطلع من الخط) لينفجر الجمهور من الضحك ويواصل قوله : (امدرمان سيبينا شوية ) وينهى المكالمة ساخراً وهو يقول له 🙁 يا عم الخرطوم طالع من السماعة أهو).

يذكر بأن المواقع الإلكترونية قد قدمت تعريفاً بالفنان  محمد الادنداني ذكرت فيه (الادنداني ممثل مصري، كان يقدم وهو في عمر الرابعة عشر مونولوجات إسماعيل ياسين، درس العلاقات العامة وعمل بالشركة الشرقية للدخان، عمل في بداية مسيرته الفنية ككومبارس، ثم كبرت مساحة أدواره وعمل في المسرح والتليفزيون والسينما، من أبرز أدواره (أربعة في مهمة رسمية، حكاية ميزو، البيه البواب).

الخرطوم (كوش نيوز)

https://youtu.be/px_KXSHNha4?t=101

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى