اقتصاد

اجتماع تشاوري بين المركزي وأصحاب العمل

عقد البنك المركزي واتحاد أصحاب العمل اجتماعاً يوم السبت  وذلك في إطار التنسيق والتشاور، بحضور محافظ بنك السودان المركزي د. محمد خير الزبير ونائبه الأول الأستاذ حسين يحي جنقول والسيد سعود البرير رئيس اتحاد أصحاب العمل والمسئولين بالاتحاد من الغرف المختلفة بحضور مديري عموم بنك السودان المركزي .

 

وتم في الاجتماع استعراض أهداف سياسات البنك المركزي للعام 2019م والتي تتمثل في تحقيق الاستقرار النقدي والمالي للمساهمة في تحقيق النمو المستدام من خلال كبح جماح التضخم والمستوى العام للأسعار واستقرار سعر الصرف وتعزيز ثقة الجمهور في الجهاز المصرفي وتوجيه التمويل نحو القطاعات الإنتاجية وتعزيز دور القطاع الخاص بالإضافة للتحول نحو استخدام وسائل الدفع الإلكتروني وتغيير ثقافة التعامل بالأوراق النقدية .

 

أخذ الاجتماع في الاعتبار الكثير من النقاط والتعليقات والإيضاحات التي برزت عند النقاش وتمثل أهمها في الضمانات التقليدية وزيادة رؤوس الأموال بالنسبة للمصارف إجمالاً خاصة البنك الزراعي والعقاري والصناعي و التركيز على البنوك المتخصصة دون إغفال المصارف الأخرى حرصاً على تدعيم قدرتها التنافسية أمام المصارف العالمية .

 

وطالب أصحاب العمل بحسب وكالة السودان للأنباء بتدعيم المحافظ الاستثمارية وتذليل الإشكالات التي تواجه البنك الذي يكون رائداً للمحفظة ، وفي مجال التأمين طالب الاتحاد باعتماد وثائق التأمين التي تصدرها شركات التأمين كضمان للحصول على التمويل المصرفي .

 

وفي الختام أشاد المجتمعون بسياسات البنك المركزي للعام 2019م والتي استوعبت كل المتغيرات الاقتصادية الآنية .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى