اقتصاد

وزارة النفط تعد بتذليل الصعاب التي تواجه الشركات

وعد وزير الدولة بوزارة النفط والغاز والمعادن الفريق شرطة عوض النيل ضحية ، بتذليل الصعاب والمشكلات كافة التي تقف عائقاً أمام عمل الشركات العاملة فى مجال تعدين الذهب.

 

وأضاف لدى لقائه بعدد من مديري وممثلي هذه الشركات بمباني الوزارة مساء أمس والذي نظمته الشركة السودانية للموارد المعدنية، أن اللقاء جاء بغرض التفاكر والاستماع إلى ممثلي هذه الشركات والتعرف على الصعاب التي تعترض طريقها فيما يتعلق بالسياسات والإجراءات بغرض حلها وتذليلها لتمكينها من الوصول إلى مرحلة الإنتاج .

 

وأشار ضحية في تصريحات صحفية بحسب وكالة السودان – عقب اللقاء إلى أن اللقاء كان (شفافاً وصريحاً) وناقش العديد من النقاط التي أثارها ممثلو الشركات والتي تلي الوزارة.

وكشف الوزير عن أن عدداً كبيراً من هذه الشركات ستكون جاهزة للدخول في مرحلة الإنتاج في العام 2019م، واصفاً الخطوة بأنها مبشرة وواعدة .

 

من جانبه أكد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المهندس مجاهد بلال طه أن اللقاء ضم (27) شركة امتياز قطعت شوطاً كبيراً في عمليات الاستكشاف وتخطت أعمال الحفر العميق، واصفاً اللقاء بالمهم لجهة أنه ناقش العديد من المشكلات التي تواجه عمل هذه الشركات وأهمها التقاطعات بين المركز والولايات والاشكالات المتعلقة بالتعدين التقليدي .

 

وقال بلال تعاهدنا معهم على العمل سوياً لحل هذه المشكلات وتسهيل الإجراءات لتلك الشركات ووضع برامج عمل مكثفة سعياً للوصول للإنتاج في غضون العام 2019م.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى