اقتصاد

30 تأشيرة يومياً لمستثمرين سعوديين لدخول البلاد

قال القنصل العام للقنصلية السودانية بمدينة جدة السفير عوض حسين، إن هناك رغبة للمستثمرين السعوديين للاستثمار في السودان في المجالات كافة، مؤكداً أن هناك طلبات مستمرة للحصول على تأشيرات لزيارة السودان تصل يوماً إلى 30 تأشيرة.

 

وقال حسين  إن القنصلية لعبت دوراً كبيراً في الترويج للاستثمار داخل السودان.

 

وأشار إلى أن كل المستثمرين السعوديين مرحبون بقانون الاستثمار، داعياً المستثمرين أن يدخلوا للبلاد عن طريق بوابة الاستثمار الرسمية وليس عن طريق جهات خاصة.

 

وأضاف أن العلاقات المتطورة بين البلدين ساعدت في جذب الاستثمارات والمستثمرين.

 

من جهة ثانية، تعهد حسين بمساعدة القنصلية لكل أبناء الجالية من المنطقة الغربية بالمملكة الذين لديهم الرغبة في العودة إلى السودان.

وقال حسين إن القنصلية تتابع القضايا كافة التي تتعلق بالجالية السودانية بجدة أولاً بأول في المجالات كافة.

 

وأكد القنصل العام بجدة أنه تم تجاوز كل الصعوبات التي تقف أمام العودة للسودان وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة بتوفير بعض احتياجات الأسر وخاصة توفير التذاكر للذين لم يتمكنوا من الحصول عليها.

 

وأشار إلى أن عدد الذين غادروا المملكة من المنطقة الغربية للسودان بلغ حوالى 14 ألف مواطن والذين تبقوا لا يتجاوزون الـ100 مواطن، داعياً الذين يرغبون في العودة للحضور إلى القنصلية خاصة وأن صالة الإجراءات تعمل بصورة منتظمة ومستمرة لراحة الجالية.

 

وقال بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء “سونا”،إن القنصلية طبقت كل قرارات وزارة الخارجية فيما يختص بتخفيض العمالة، كاشفاً عن أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التطور في عمل القنصلية من تسهيل إجراءات ومعاملات الجالية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى