أخبار الولايات

والٍ سوداني لـ(المركز): ( قادر أوفر الخبز والوقود وما تسألوني من وين)

قطع والي ولاية نهر النيل، رئيس المؤتمر الوطني بالولاية، اللواء حقوقي حاتم الوسيلة، بأن ولايته خرجت بأقل الخسائر جراء الاحتجاجات التي اجتاحت الولاية مؤخراً. وتوقع أن تبلغ الخسائر (120) مليون جنيه. وأكد الوالي قدرته على توفير الوقود والدقيق والعملة الحرة للولاية في حال سمح له المركز بذلك. وقال : ( إذا المركز ما قادر يوفر الدقيق والوقود أنا بوفروا، فقط يعطوني الإذن، وما يسألوني جبتو من وين؟). وأضاف ( مادام المركز ملتزم بيهو يلتزم بيهو كاملاً).

 

وقطع الوسيلة لدى لقائه وفد مركزي من الحزب بالولاية أمس، بعدم وجود مراكز قوة لا في الولاية ولا في المركز. وقال: (ما عندي مراكز قوة لا في الولاية ولا المركز، ومافي زول بقول لي يا حاتم أفعل أو أترك غير الرئيس بتصل علي وبتصل عليهو).

 

وأكد استقرار الولاية سياسياً ومالياً وأمنياً، وقال (أي شئ يطلبه المواطن بنعملوا ليه). وأضاف ( ما بنرجع للمركز إلا في أمر مهم، وأقر بوجود أسباب قوية دعت المواطنين للخروج، قائلاً: (لا يعقل أن تباع الرغيفة بثلاثة جنيهات)، لافتاً إلى أن حكومة الولاية شرعت في فتح بلاغات في مواجهة المخربين لمحاكمتهم. وقطع حاتم ( أن الوطني بنهر النيل لن يزل ولن يهزم ولن يركع ويقف صامداً فاعلاً ومتماسكاً. وأوضح أنهم كان بيدهم حسم الاحتجاجات من العشر دقائق الأولى وتسليم عدد كبير من الموتى بحسب (صحيفة آخر لحظة)، لكنهم قدروا بين قيمة الممتلكات وأرواح الناس.

 

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى