أخبار

جهاز الأمن والمخابرات يراقب شوارع الخرطوم بشكل دقيق عبر “الستلايت”

يراقب جهاز الأمن والمخابرات السوداني، الأمن في شوارع العاصمة السودانية الخرطوم عبر قمر استطلاع صناعي، وذلك للتدخل الفوري في حال حدوث أي فعل يخل بالأمن بالعاصمة الخرطوم، بواسطة قوات جاهزة مدججة بالسلاح، للتدخل السريع.

وتشير “كوش نيوز” إلى أن قمر الاستطلاع الصناعي reconnaissance satellite هو قمر صناعي لمراقبة الأرض، أو مراقبة الاتصالات الساتلية لاستخدامها في التطبيقات العسكرية أو الاستخباراتية، يستطيع القمر التقاط الصور عن قرب وينقل كل حركه بشكل مباشر من الأرض، بالإضافة لتحديد المواقع، والتعرف على الأهداف والقيام بعمليات الاستطلاع.

وكان مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني الفريق أول “صلاح قوش”، قد ألمح إلى ذلك خلال مؤتمره الصحفي “الجمعة” الماضية، قائلاً: إنه كان يراقب سوق ستة بمنطقة الحاج يوسف، شرق النيل بـ “الستلايت” وشاهد مراهقين يحرقون “إطارات” لكن بعد فترة دخل إلى السوق من أسماهم “الكباتن الكبار” ويقصد عصابات النيقرز.

وتتخذ السلطات الأمنية في العاصمة السودانية “الخرطوم” هذه الأيام، تدابير أمنية مشددة تستخدم فيها كآفة الوسائل التقنية والتقليدية، عقب اندلاع تظاهرات ببعض أحياء العاصمة، تندد بغلاء المعيشة والأزمة الاقتصادية الخانقة.
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى