أبرز العناوينمنوعات وفنون

معتمد “قلع النحل” يصدر بياناً، والمُذيعة توضح ما حدث، وعمر الجزولي يعلق على مقطع الفيديو المُحرج لتلفزيون السودان

أعلن معتمد محلية “قلع النحل” بولاية القضارف، شرقي السودان، عن عدم صلته بالمقطع المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي، والذي ظهر فيه صوت شخص يتحدث بعدم علمه عن حادثة سقوط طائرة بمنطقة القلابات، وذلك بحسب مانقل محرر “كوش نيوز”.

وأصدر مكتب المعتمد بياناً بتاريخ اليوم الأحد، حصلت عليه “كوش نيوز” جاء فيه : تزامناً مع سقوط طائرة الفقيد السيد والي ولاية القضارف وصحبه الميامين قام التلفزيون القومي بالاتصال على شخص أدعى أنه معتمد محلية قلع النحل ونفى عدم علمه بوقوع حادث الطائرة وأنه لا تتوفر لديه أي معلومات عن الحادث وقد تم تداول هذا المقطع في مواقع التواصل الاجتماعي بصورة واسعة.

 

يؤكد مكتب السيد المعتمد بأن الشخص الذي تم معه الاتصال في المقطع المتداول ليس معتمد محلية قلع النحل، وأن السيد المعتمد كان قد صرح للتلفزيون القومي عن الحادثة بعد ربع ساعة من وقوع الحدث وتم نقل تصريحه على الهواء مباشرة.

ونؤكد بأن مكتب السيد المعتمد سوف يقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حول المقطع المنسوب إليه وهذا ما لزم توضيحه.

فيما نُقل عن مذيعة التلفزيون القومي، الإعلامية فاطمة عوض، توضيحاً للموقف قالت فيه: ” ولتوضيح ما حصل بالضبط، إنه تم بالفعل الاتصال بالمعتمد مسبقاً، و إخباره بطبيعة الأسئلة، ووعدهم أنه سيكون معهم على الهاتف فور وصوله مكان الحادث، وعلى حسب الاتفاق قام فريق العمل بالاتصال به مجدداً، إلا أن حرسه الشخصي قام بالرد على الهاتف المباشر للأستديو، وتداركت الموقف وشكرته دون أي تفاصيل أخرى.

 

وقد أوضح الإعلامي الشهير الأستاذ د. عمر الجزولى في قروب واتساب، رداً عن استفسارات أعضاء القروب بحسب نقل محرر “كوش نيوز” قائلاً : الإخوة الأعزاء تحياتي، تباينت أراؤكم حول إذاعة خبر سقوط الطائرة وموقف الأخت المذيعة، وحقيقةً من واقع تجربتي الطويلة في العمل بالأخبار ورئاسة هذا القسم لسنوات أرجو أن أوضح الآتي : -المذيعة بالتأكيد تفاجأت برد الشخص الذي تحدث لكنها تصرفت بسرعة ولم تستمر في أسئلتها وبالتأكيد حتي مخرج الأخبار ورئيس التحرير انتبهوا لرد الشخص الذي وُجه له السؤال فقاموا بسحب الخط بسرعة قبل أن يستمر هو نفسه بالاستفسار عن ما حدث !

وأضاف “الجزولي”: ليس دفاعاً عن المهنة ولكن يحدث ذلك في أعظم المحطات إذاعية كانت أم تلفزيونية، فبالأمس وأنا أتابع الcnn حدثت أخطاءٌ فنيه وإخراجيه جعلت مقدم الأخبار يقول مازحاً: هكذا عمل الإعلام على الهواء مباشرة فتحملونا !

وختم “الجزولي” : مجمل القول أرجو أن أؤكد أن العمل المباشر داخل استوديو الأخبار يحتاج إلى انتباه ووعي وخبرات تراكميه تعين علي الخروج من المواقف الحرجة، صدقوني المذيعة الابنة فاطمة من أميز المذيعات القادمات بقوه فأرجو ألا نحاكمها بمثل هذا الخطأ الذي لا يد لها فيه.

 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت بشكل واسع، مقطع فيديو للمذيعة “فاطمة عوض” بتلفزيون السوداني القومي، وهي تتحدث مع شخص تم الاتصال به على الهواء مباشرة، حول سقوط طائرة بولاية القضارف أودت بحياة واليها وعدد من مرافقيه، بينما رد الشخص قائلاً : أي حادث ، لا أعلم أي حادث ! في الوقت الذي تم تعريفه بأنه معتمد محلية قلع النحل، الأمر الذي أثار سخرية وانتقاد رواد مواقع التواصل.

أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى