أخبار

سفير سوداني جديد بالنمسا

قدم سفير سوداني جديد لدى النمسا والمندوب الدائم لمكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بفينا السفير ميرغني أبكر الطيب، أوراق اعتماده ليوري فيديتوف مدير مكتب الأمم المتحدة بفيينا إنابة عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريس.

كما قدم الطيب أوراق اعتماده للمدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) لي يونغ، وللمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، وكذلك إلى المدير التنفيذي لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية لازينا زيربو، وأخيراً لمارتن كريتنر عميد أكاديمية مكافحة الفساد.

ونقل المندوب الدائم للسودان لمكتب الأمم المتحدة والمنظمات الأخري بفينا، تحيات وزير الخارجية د. الدرديري محمد أحمد للمديرين العامين للمنظمات آنفة الذكر.

وشدد الطيب بحسب شبكة الشروق – على أهمية الدعم الفني والتدريب وبناء القدرات للسودان من خلال الفرص التي تقدمها هذه المنظمات للدول لاسيما الأقل نمواً منها، كما عبر عن دعم السودان لجهود تلك المنظمات تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، وطالب بإيجاد فرص للسودانيين بالمنظمات الدولية.

ومن جانبهم، أعرب المديرون العامون للمنظمات الدولية بفيينا، عن أهمية دور السودان المحوري خصوصاً عبر عضويته في مجالس إدارات هذه المنظمات، كما أكدوا دعمهم للسودان في المجالات التنموية والتدريبية المختلفة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى