أخبار

انطلاق المرحلة الثانية من مشروع تدريب أساتذة كليات التربية

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تدريب معلمي كليات التربية بالجامعات السودانية وانطلاقة المرحلة الثانية للمشروع وذلك بالتعاون بين وزارة التربية والاتحاد الأوروبي.

وقال مدير العلاقات الخارجية بالوزارة د. صديق البشرى في تصريح بحسب (smc) إن المشروع يستهدف تدريب معلمي كليات التربية لمرحلة الأساس في (9) ولايات لعدد (15) جامعة، مشيراً إلى أن التدريب يشمل (5) مواد تتمثل في اللغة العربية، الإنجليزية، التاريخ، الجغرافيا، إضافة إلى العلوم الرياضية، مشيراً إلى أن فترة عمل المشروع (3) سنوات، منوهاً إلي أنه سيتم انعقاد ورشة عرض مسودة تقرير المرحلة الأولى في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري لتقييم دراسة الاحتياجات والإعلان عن انطلاقة المرحلة الثانية للمشروع.

من جانبها قالت د. إيز ابيل كغراب رئيس فريق مشروع تدريب معهد الخدمة لمشروع تنمية تعليم الأساس بالسودان لذات المصدر إن المشروع جاء بتمويل من الاتحاد الأوروبي ويتم تنفيذه بواسطة الشركاء “منظمة اليونسيف، منظمة رعاية الطفولة العالمية، المجلس البريطاني، الوكالة الفرنسية للخبرات، المعهد الدولي للدراسات التربوية، وسوفريكو.

وأشارت كغراب إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز تدريب المعلمين قبل الخدمة في السودان وذلك من أجل تطوير معايير جودة التعليم وإجراء تحسين هيكلي في التعليم الأساسي وبتركيز خاص على معلمي الأساس.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى