أخبار

البشير يعقد عدة لقاءات مع قادة أفارقة

عقد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير خلال مشاركته في القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي عدة لقاءات شملت لقاء بنظيره التشادي أدريس ديبي، والرئيس الرواندي بول كاغامي كاقامي، تناولت قضايا أفريقية مختلفة بجانب القضايا الثنائية والقضايا العالمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد، في مؤتمر صحفي، عقب وصول رئيس الجمهورية، إن لقاء البشير وآبي أحمد بحث مسار تطور العلاقات الثنائية، وتناول مسار تنفيذ وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين.

وتطرقت المباحثات إلى الجهود المبذولة لإحلال السلام في الإقليم، ومخرجات القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي التي اختتمت أعمالها بأديس أبابا يوم الأحد.

وذكر الدرديري أن القمة اتخذت قرارات في اتجاه تفعيل أنشطة وخطط الاتحاد الأفريقي وتفعيل أدائه.

وأشار بحسب سونا – إلى عقده لقاءات مهمة مع عدد من وزراء الخارجية الأفارقة، إلى جانب لقاء ثنائي مع وزير خارجية الكاميرون ولقاء مع ثامبو مبيكي رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى.

وأضاف الدرديري أنه شارك في اجتماع اللجنة الرباعية الخاصة بدول جوار ليبيا.

وأشار إلى مشاركته أيضاً في الاجتماع الاستثنائي لإيقاد على المستوى الوزاري والخاص بجنوب السودان، مبيناً أن الاجتماع أشاد بتنفيذ الاتفاقية والروح الإيجابية التي صاحبت تنفيذ الاتفاق، مؤكداً أن الاجتماع أقر مضاعفة الجهود لإنجاز ما تبقى من تنفيذ الاتفاقية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى