أخبار

النهود : بورصة سوق المحصولات تكمل استعداداتها للافتتاح

 

أكملت إدارة بورصة سوق محصولات مدينة النهود بولاية غرب كردفان كافة إجراءاتها الإدارية والفنية لافتتاح بورصة موسم (2018 _ 2019 ) الأسبوع القادم .

وقال مدير بورصة سوق محصولات النهود إبراهيم يوسف عيسى إن الافتتاح سيتم علي يد والي غرب كردفان وبحضور أعضاء حكومته ووزارة التجارة الاتحادية والشركات والمهتمين بالاقتصاد ، و أشار إلى تقديم الدعوة لعدد من الجهات للمشاركة في المناسبة .

وأوضح أن إدارته عملت على تأهيل وتدريب القوى العاملة بالبورصة من أجل تحسين الأداء ومواكبة التطور التقني والفني في كافة المجالات .
وقال إن الزيادة في معدلات الأمطار هذا العام أسهمت بشكل كبير في زيادة الإنتاج خاصة الفول السوداني الذي يرد إلى سوق البورصة بكميات كبيرة بالإضافة إلى محصولات السمسم والصمغ العربي والكركدي .

وأبان مدير البورصة أن السوق يمضي بخطي ثابتة نحو العالمية والتطور من أجل مزيد من المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

وكشف بأن بورصة سوق محصولات النهود تعتبر سابع نقطة تجارية إلكترونية في السودان ، وقد تم ربطها بغرفة التجارة العالمية والمجلس السلعي للصمغ العربي عبر الشبكة الإلكترونية بحيث يتم عرض البضائع والمحصولات من داخل النقطة التجارية عبر شاشات العرض في مركز التجارة الدولية، وتتم المنافسة والبيع والتخليص إلكترونياً، إلى جانب تقديم معلومات دقيقة عن وارد المحاصيل والصادر، فضلاً عن تحديد النوع والجودة ورصد حركة النشاط الاقتصادي بالمنطقة عبر برنامج (المزاد الآن ).

وقال إبراهيم يوسف إن إدارته عملت علي تسهيل الإجراءات بحيث يتم ترحيل المحصول من النهود إلى موانئ التصدير مباشرة بعد إكمال الإجراءات المتعلقة بالمواصفات والمقاييس وهيئة الجمارك السودانية من داخل البورصة بالنهود .

النهود : (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى