أخبار الولايات

4 مليارات جنيه دفعة أولى لتنمية غرب دارفور

أعلنت اللجنة العليا لإسناد تنمية وإعمار ولاية غرب دارفور، عن وضع نحو 4 مليارات جنيه كدفعة أولى عبارة عن تبرعات أعضاء اللجنة البالغ عددهم 100 عضو، وكشفت عن تدشين أعمالها رسمياً في 3 ديسمبر المقبل بتشريف رئيس الجمهورية عمر البشير.

وقال والي غرب دارفور، حسين يس حمد إن حكومة الولاية تستهدف تنفيذ جملة من المشروعات التنموية والخدمية في كافة المجالات خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح حمد أن هناك خططاً وبرامج للاستفادة من الميز النسبية التي تتوافر في غرب دارفور، خاصة العاصمة الجنينة، مبيناً أن حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها الولاية، تعتبر العامل الرئيس للانطلاق نحو التنمية والإعمار.

وأشار بحسب الشروق –  إلى مشروعات العودة الطوعية وإقامة المنطقة الحرة على الحدود مع تشاد، بجانب مشروعات متعددة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية كافة.

من جهته قال رئيس اللجنة العليا لإسناد تنمية وإعمار ولاية غرب دارفور، الدكتور حسن برقو، بأن الندوة استهدفت حشد وتنوير كافة أبناء غرب دارفور بأهمية الإجماع والعمل المشترك بروح الجماعة خلال المرحلة المقبلة، بالنظر إلى تعدد الموارد والمواهب بالولاية.

وكشف عن تبرعات أولية لأعضاء اللجنة بلغت نحو 4 مليارات جنيه، مبيناً أنها دفعة أولى وتعتبر فتحاً لباب التبرعات والوفاء لغرب دارفور صاحبة التاريخ التليد والإرث المجيد منذ أكثر من قرن.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى