منوعات وفنون

بالفيديو … شاب سوداني يخترع جهاز (الشيك السهل) لحل أزمة السيولة وصفوف البنوك

إبراهيم صالح محمد من الشباب المبدع في مجالات الحياة المختلفة التي تفيد المجتمع، خريج معهد فني الكلية التكنولوجية بالاسكندرية من أب سوداني وأم مصرية، اخترع جهاز (easy check) الشيك السهل عبارة عن صراف آلى يصدر ويخدم ” 3″ أنواع من الشيكات لحل أزمة السيولة.

 

وقال إبراهيم في برنامج صباح الشروق: الشيك الأول  المصرفي يحمل توقيع مسبقاً من مدير البنك،  الثاني الشيك التقليدي لحساب التوفير يطبع الشيك ويتخصم فوراً من حسابة وبعد ذلك يمضي الشخص على الشيك، الثالث للحسابات الآجلة أو الجارية عبارة عن شيك فاضي يقوم الشخص بإدخال بياناته على الجهاز بعدها يطلع الشيك ويكتب عليه التاريخ والمبلغ.

 

وأضاف إبراهيم صاحب الاختراع، عرضت هذا الاختراع على متخصصين من بنك الخرطوم والشمال الإسلامي رحبوا جداً بالفكرة وشجعوني على أكمال الاختراع، والآن “52” من السودانيين بنعمل على الجهاز وساعدوني كثير، وحنبدأ في تنفيذ الجهاز مع شركة برمجة مصرية، وبعد ذلك حنشوف خط إنتاج وستطلع النسخة المبدئية بعد 3 شهور.

 

 

وتابع المخترع بحسب ما شاهدة محررة كوش نيوز : الجهاز يشغل البطاقة وتطبيقات البنوك ويساعد على تقليل الطلب من العملة النقدية ويوفر وقت المعاملات المصرفية غير ان استخدامه سيكون سهل لكل الناس وسيدخل للدولة ملايين الدولارات.

 

مني رضوان

الخرطوم (كوش نيوز)

 

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى