أخبارحوادث

الإعدام لعضوي شبكة دولية تهرب الهيروين

 

عاقبت محكمة جنايات ولاية البحر الأحمر الخاصة المتهمين (ط،ف،ح) و(و،ص، س) وهما ينتميان لشبكة دولية تنشط في تهريب الهيروين ، بالإعدام شنقاً حتى الموت ، بعد تورطهما بحيازة (47) كيلو غراماً من الهيروين .

 

وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، أن المحكومين يمثلان أعضاء في شبكة أجنبية تنشط في تهريب الهيروين من بعض الدول الآسيوية عبر البحر الأحمر إلى بقية الدول المستهلكة مروراً باليمن والسودان ومصر ، وأضاف أن إدارته جمعت معلومات عن نشاطهما ، مشيراً إلى أن قوة من الأمن البحري بجهاز الأمن والمخابرات الوطني تولت الأمر وضبطت المتهمين وبحوزتهما 47 كيس بودرة هيروين تزن 47 كيلوغراماً ، موضحاً أن إدارته دونت ضدهما بلاغات من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية .

 

وتولت إدارة مكافحة المخدرات بالبحر الأحمر التحقيق بإشراف إدارة التحقيق الجنائي برئاسة الإدارة ، لافتاً إلى أن التحقيق أسند إلى فريق متخصص في جمع البيانات والأدلة استعان بالوحدات الفنية ، وقدمها كاملة للمحكمة .

 

وكشف مدير العمليات بحسب صحيفة السوداني ، عن أن المجموعة التي ينتمي إليها المدانون تمارس نشاطها في أكثر من دولة وتمثل تهديداً كبيراً ، وهي تستغل بعض الظروف الاستثنائية التي تمر بها بعض الدول الشقيقة .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى