أخبارحوادث

مصرع وإصابة 90 معدناً جراء مخالفات السلامة والبيئة

 

كشفت الشركة السودانية للموارد المعدنية عن مصرع 11 عاملاً ونجاة 79 في قطاع التعدين المنظم ، في الفترة منذ بداية هذا العام وحتى سبتمبر 2018 في إحصائيات رسمية مخيفة تنشر لأول مرة .

 

وأرجع المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مجاهد بلال طه خلال مخاطبته الملتقى الثالث لمشرفي البيئة والسلامة بقطاع التعدين الذي نظمته شركته بدار الشرطة الإثنين ، أسباب الحوادث لتصرفات وممارسات غير آمنة منها قواعد مخالفة قواعد السلامة اشتراطات السلامة ، بالإضافة إلى أوضاع غير آمنة بقلة الخبرة وعدم ملاءمة المعدات ، وأسباب أخرى تتعلق بالعامل البشري لعدم كفاية التدريب أو عدم تحديد المخاطر بصورة مناسبة .

 

وتوعد طه الشركات المخالفة للاشتراطات الصحية والبيئية الصادرة من الشركة ، معلناً عن إيقاف (4) شركات خلال 2018 عن العمل بحسب صحيفة التيار لحين استيفاء إجراءات السلامة والسماح لها بمعاودة العمل .

 

وقال إن أكبر التحديات التي تواجه قطاع التعدين التقليدي ليس التهريب أو الإنتاج إنما قضية البيئة والسلامة ، وتعهد بمنع التعدين التقليدي من استخدام مادة الزئبق لاستخلاص الذهب بناءً على توقيع السودان على اتفاقية ميماتا التي تعمل للحد من استخدام الزئبق في التعدين التقليدي .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى