أخبار

اشتعال حرب التصريحات بين حميدة و الإمدادات

 

اشتعلت حرب التصريحات بين وزارة الصحة ولاية الخرطوم والصندوق القومي للإمدادات الطبية .

 

وسارعت الإمدادات الطبية للرد على اتهامات طالتها من قبل وزير الصحة بالخرطوم بروفيسور مأمون حميدة تمثلت في اتهامها بالتحول لشركة ربحية، وفندت الإمدادات في بيان لها اتهامات حميدة قائلة: (إن حميدة ذكر في إعلان مدفوع القيمة في 15 يناير 2018م أن الإمدادات الطبية تربح 10% وكررها في افتتاح صيدلية التميز ببحري .

 

وفي أبريل الماضي ذكر في لقاء تلفزيوني على قناة أم درمان الفضائية أن الإمدادات تربح (13%) مؤكدة أن تلك المعلومات لا أساس لها من الصحة، وأن حميدة يعلم علم اليقين أن الإمدادات الطبية مؤسسة حكومية وليست شركة، وقد تم تحويلها إلى صندوق  وفقاً لأحكام قانون الصندوق القومي للإمدادات الطبية لسنة 2015م  .

 

وأشارت إلى أن تحويل الإمدادات إلى صندوق غير ربحي على نظام استرجاع التكلفة لتخفيف عبء فاتورة الدواء عن المواطن في المرافق الحكومية، وعليه تم إعفاء الصندوق بموجب قانون الصندوق القومي للإمدادات الطبية لسنة 2015م من جميع الرسوم الحكومية .

 

وأضافت وبحسب صحيفة آخر لحظة: (خير دليل على أن الإمدادات مؤسسة غير ربحية ما قاله حميدة أن الإمدادات تعادل 45% من أسعار السوق وشاهدنا على ذلك تزاحم المواطنين على صيدليات الإمدادات الطبية بالمركز والولايات) .

 

الخرطوم (كوش نيوز

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى