أخبار

التربية تكمل استعداداتها لانطلاق الدورة المدرسية (28) بنيالا

أكدت وزيرة التربية والتعليم مشاعر الدولب  لدى مخاطبتها المؤتمر الصحفي يوم الأحد بمباني الوزارة على أهمية الدورات المدرسية خاصة الدورة الحالية رقم 28 التي تشهدها ولاية جنوب دارفور خلال الأيام المقبلة التي تأتي برعاية رئاسة الجمهورية وأن كافة الاستعدادات قد اكتملت.

وأضافت الوزيرة أن افتتاح الدورة المدرسية سيتم على يد رئيس مجلس الوزراء القومي معتز موسى وسيختتم فعالياتها رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير، مشيرة إلى أن تكوين الوجدان القومي والوحدة الوطنية أهم أهداف الدورات المدرسية وأن شعار هذا العام: (كل أجزائه لنا وطن) ، مبينة أن تثقيف الطلاب بولايات السودان أحد أهم أهداف الدورة وذلك من خلال إقامتها سنوياً بولاية من ولايات السودان.

وقالت إن السلام والاستقرار الذي تشهده ولاية جنوب دارفور هو أحد أهم السمات التي جعلت ولاية جنوب دارفور تستضيف الدورة المدرسية (28).
وأشارت الدولب بحسب سونا – إلى أن السلام والاستقرار أحد أهم أعمدة التعليم وأنه سيتم تدشين حوسبة المناهج وافتتاح القرية الثقافية بواسطة رئاسة الجمهورية ضمن الفعاليات، مثمنة الدور الكبير الذي قامت به اللجنة المنظمة لإشراك الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال منافسات خاصة بهم وهو ما يؤكد مشاركة كل شرائح الطلاب في الفعاليات.

من جانبه قال الأستاذ إبراهيم آدم إبراهيم وزير الدولة بوزارة التربية رئيس اللجنة العليا إن هناك تفاعل شعبي من قبل مواطني الولاية  وإن الولاية استعدت بصورة تامة لإنجاح فعاليات الدورة المدرسية، مؤكداً اكتمال الاستعدادات لتفويج المشاركين بمختلف وسائل النقل المتاحة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى