أخبار

انتخاب نافع نائباً لرئيس الاتحاد البرلماني الأفريقي

انتخب الاتحاد البرلماني الأفريقي في ختام أعمال دورته الـ(41) والدورة (73) للجنة التنفيذية بالعاصمة النيجيرية أبوجا، د. نافع علي نافع، نائباً لرئيس الاتحاد البرلماني الأفريقي. وشارك السودان في الاجتماعات بوفد من المجلس الوطني برئاسة د. نافع.

وكان د. نافع علي نافع بخلاف عضويته في المكتب القيادي بالمؤتمر الوطني، يشغل منصب الأمين العام لمجلس الأحزاب الأفريقية والذي انتقل منصبه لنائب رئيس حزب المؤتمر الوطني للشؤون السياسية د. فيصل حسن إبراهيم، خلال الفترة القليلة الماضية.

وبحسب وكالة السودان للأنباء فإن دور وفد السودان كان بارزاً في أعمال الجمعية العمومية والاتحاد البرلماني الأفريقي، وأثرى الوفد مناقشات اللجنتين السياسية والاقتصادية، بتقديم ورقتي عمل نالتا تقدير واستحسان أعضاء اللجنتين.

وتوجت جهود السودان في اجتماعات اللجان بانتخاب د. نافع علي نافع رئيس وفد السودان نائباً لرئيس الاتحاد، مما يعد نصراً وكسباً مهماً للسودان في هذا المحفل الأفريقي المهم.

يشار إلى أن جدول أعمال هذه الاجتماعات تضمن عدة مواضيع، من بينها مناقشة دور البرلمانات فى مكافحة الإرهاب والعصابات المسلحة والجريمة المنظمة في القارة وتعزيز الاستثمار الخاص كعامل رئيسي في التنمية الاقتصادية في أفريقيا إلى جانب تعزيز تعليم البنات كوسيلة لمكافحة الزواج المبكر فى أفريقيا.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى